الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عناصر غذائية تحمي بشرتك من مخاطر أشعة الشمس في الصيف

العناية بالبشرة فى الصيف
العناية بالبشرة فى الصيف

تعاني العديد من النساء مشكلات البشرة، خاصة الفتيات، بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة لساعات طويلة، بالتالي تؤدي للإصابة بحب الشباب وغيرها من الأضرار، لذلك يلجأن لمتابعة أهم الأطعمة الصحية والمفيدة لصحة البشرة في فصل الصيف، وفقا لما ورد بموقع "onegreenplanet".

أفضل الأطعمة النباتية لحماية البشرة من خطر الشمس:

- البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة المفيدة خلال فترة الصيف، لأنها غنية بفيتامين أ، وتكون مضادة للأكسدة، وتعمل على حمايتها من الشيخوخة، لذلك ينصح بتناولها بشكل دوري، بالإضافة إلى أنها تقلل ظهور التجاعيد بنسبة 36%.

- السبانخ

تتمتع السبانخ بالعديد من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الفيتامينات، التي تساعد على حماية البشرة من مشكلات أشعة الشمس الضارة، وأيضا تعمل على تزويدها بفوائد صحية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وتشمل أحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك تساهم في تقلل التعرض للالتهاب بحروق الشمس.

- الطماطم

تعد الطماطم من أكثر الخضراوات، التي تستخدم بشكل كبير من قبل الأشخاص، لكونها غنية بالليكوبين، الذي يعمل على حماية البشرة من خطورة أشعة الشمس، وأيضا تحميها من التلف الضوئي الناتج عن الشمس.

- الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة على تعزز صحة البسرة بشكل كبير، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعرف باسم "الفلافونويد"، وهي تمنع الإصابة بشيخوخة الجلد.

اقرأ أيضا: استشاري يكشف عن عناصر غذائية تسبب قلة التركيز وزيادة الوزن