الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:56 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفصل بين العمل وحياتك الخاصة.. طرق لعيش حياة أفضل

العودة للمنزل
العودة للمنزل

عند الانتهاء من العمل ودخول المنزل يبدأ الشخص يهتم بنفسه وبحياته الخاصة، بعيدًا عن ضغوط العمل، التي تؤثر على حياتهم الشخصية.

لكن هناك بعض الأفراد لا يستطيعون الفصل بين حياة المنزل والعمل، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق لفصل الحياة الخاصة عن العمل، بحسب ما ذكر بموقع."lifehack".

حيل بسيطة للتخلص من التفكير في العمل أكثر الوقت:

ممارسة الرياضة بشكل منتظم:

تعد ممارسة التمارين الرياضة من أكثر الخطوات التي تقلل من التفكير في أمور تخص العمل، وهي الألعاب الرياضة، لأنها تمنح النشاط والطاقة اللازمة على مدار اليوم، بالإضافة الحفاظ على اللياقة البدنية، التي تتم عند الإنتظام بالتمارين في المنزل، وهذا يجعل الشخص يتحرر عن أفكار العمل غير المتوقعة.

إنشاء حدود داخل المنزل:

يواجه بعض الأشخاص مشكلات التفكير في العمل أيضا عند الذهاب للنوم، مما يسبب اضطرابات في نومه، لذلك يفضل أن يخص وقت لكل ذلك، والتوقف عن متابعة أمور العمل، كما يجب فصل غرفة المكتب عن باقي الغرف.

القيام بأنشطة مختلفة:

طول الوقت ينشغل الأشخاص بأمور العمل لساعات طويلة، مما يجعلهم يشعرون بالتوتر والقلق، لذا ينبغي التوقف عن التفكير في ذلك، ويمكنك القيام بأفضل التمارين والأنشطة المميزة، مثل المشى لمسافة طويلة أو الذهاب إلي أماكن السباحة أو صيد السمك، للتخلص من التفكير في أمور العمل، ويساعد أيضا على فصل التفكير حياة العمل.

اقرأ ايضا: أبرز العادات اليومية لزيادة الإنتاجية في العمل