الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:33 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 وصفات طبيعية فعالة في تفتيح البشرة خلال فصل الصيف

وصفات تفتيح البشرة الطبيعية
وصفات تفتيح البشرة الطبيعية

يكثر الحديث عن وصفات تفتيح البشرة الطبيعية خلال فصل الصيف، إذ تصاب بالبقع الداكنة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، كما أن الأجواء الحارة تسهم في جعل البشرة أكثر شحوبا مقارنة بفصل الشتاء، خاصة البشرة الدهنية لكونها شديد التأثر بسخونة فصل الصيف، وسريعة التعرض للتأكسد، وهو ما يتطلب ضرورة استخدام مواد طبيعية لتفتيح البقع الداكنة.

وصفات تفتيح البشرة الطبيعية

وفق موقع هيلث لاين، فإن استخدام وصفات تفتيح البشرة الطبيعية خلال فصل الصيف، يساعد في تجديد خلايا البشرة والقضاء على البقع الداكنة، الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ولكن يشترط الاستمرار عليها بمعدل مرتين أسبوعيا، وتتمثل بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة خلال فصل الصيف، في الآتي:

1. عصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة

يمكن مزج ملعقة عصير ليمون طازج مع ملعقة صغيرة من العسل وضع المزيج على وجهك مع التدليك لمدة دقيقة، ثم تركه لمدة 15-20 دقيقة بعدها يمكن غسله بالماء الفاتر، الليمون يحتوي على خصائص تفتيح البشرة والعسل يعمل كمرطب ومضاد للبكتيريا.

2. قناع الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

امزج ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل، ضع القناع على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر. الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها.

3. قناع العصير الطازج للطماطم لتفتيح البشرة

اعصر طماطمة واحدة واخلط العصير مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضع القناع على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر. الطماطم تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكن أن تعزز تفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

4. ماء الورد لتفتيح البشرة

استخدم ماء الورد كمنظف للوجه أو كتونر بعد التنظيف، يمكنك وضعه على قطعة من القطن وتمريرها على وجهك. ماء الورد يساعد في تنقية البشرة وتفتيحها.

اقرأ أيضاً: بـ 3 خطوات.. احصلي على بشرة نضرة في الشتاء