الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة راكب بـ«إسهال» تجبر طائرة على الهبوط اضطراريا.. «شوف عمل إيه»

خطوط طيران دلتا
خطوط طيران دلتا

لسبب نادر حدوثه، اضطرت طائرة تتجه من مدينة أتلانتا الأميركية لبرشلونة بإسبانيا العودة والهبوط اضطراريًا خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب تعرض أحد الركاب لوعكة صحية، مما أدت لذعر الركاب فوق متن الطيارة، بحسب ما ذكر بموقع "العربية".

رصدت الكاميرات نوع الطائرة التابعة لشركة "دلتا"، التي تكون من طراز يسمي "إيرباص A350 " بمسافة تبعد ساعتين للرحلة القريبة من المحيط الأطلسي بولاية جورجيا إلى إسبانيا، بعدما أرسل الطيار طلب العودة لسبب طبي بأحد الركاب.

أضاف كابتن الطيارة، أنه يمكن متابعة الحركة الجوية المسجلة عبر موقع ، الذي تم مشاركته (LiveATC.com) بتطبيق "إكس"، تويتر سابقًا، قائلا: "إنه يوجد مشكلة بيولوجية، بسبب وجود راكب يعاني من مشكلة الإسهال خلال ساعات الرحلة، لذلك لم يستطع استكمال رحلة السفر أكثر من ذلك قررنا العودة فورًا لأتلانتا".

كما يظهر في مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للطائرة، أنها كانت تلطخ أحد ممراتها ببراز المريض، ومن المقرر وصلت الرحلة DL194 لبرشلونة في تمام الساعة 5:10 مساءًا من اليوم التالي، ويكون بعد مرور ثماني ساعات من الموعد المحدد.

من جانب آخر، أوضحت شركة دلتا بوجود "مشكلة طبية لدي بعض الركاب"، لذا لم يتحملون البقاء في الطائرة، لذلك أصروا على الهبوط، قم توجهت لأتلانتا لتنظيفها مرة آخري قبل الإقلاع في الجو.

ومن ناحية أخري، أكد متحدث باسم الشركة: "إنهم عملوا كل الجهود لأمان جميع الركاب بقدر الإمكان وتم تنظيف الطائرة بالكامل لإيصال الأشخاص لوجهتهم النهائية".

اقرأ ايضا: قبل الصعود للطائرة.. شركة طيران تحدد وزن الركاب لسبب غريب