جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 29 مايو 2023 01:09 مـ 9 ذو القعدة 1444 هـ

قبل الصعود للطائرة.. شركة طيران تحدد وزن الركاب لسبب غريب

شركة طيران
شركة طيران

أثارت شركة طيران تعود للخطوط الجوية الأمريكية حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة إعلانها الجديد بشأن وزن الركب قبل الصعود إلى الطائرة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن ذلك للحفاظ على سلامة الركاب من الأحمال الكبيرة عليها في أثناء إقلاعها في الجو، وفقا لما ورد بشبكة تايمز ناو نيوز.


وانتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي من داخل المطار يطبق الموظفين تعليمات شركة الطيران بوزن الركاب قبل الصعود إلى الطائرة، حتى وصلت سيدة يزيد وزنها عن ال 130 كجم، الأمر الذي شهد اهتمام الكثيرين نظرا لرؤيتهم أن ذلك يشير إلى التنمر من الأخرين، بالإضافة إلى، حريتهم في الوزن.

وشهدت اللقطات المصورة تفاعل عدد كبير من الأفراد بالتعليقات المنددة والساخرة من هذا القرار الذي يؤثر على حرية الراكبين، التي تضمنت أبرزها الأتي: «لماذا الناس لئيمون هذا القرار ظالم للبعض، وأضاف أخر: لماذا تكذب الراكبه وتعرض حياتها للخطر، وعلق أخر: هذا نوع من التمييز العنصري ينبغي أن ينتهي سريعا».

وذكرت شركة الطيران، أن هذه التعليمات للحفاظ على سلامة وأمان الركاب وتوفير أوزانهم، وذك بهدف الحصول على ذوي الحجم الزائد، حيث ورد أن المعدلات لا تعكس معدل السمنة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: دراسة جديدة تكشف مخاطر صحية على القلب والعظام بسبب استهلاك السكر