الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة طيران تزن المسافرين البدناء قبل صعودهم للطائرة.. ونشطاء: «قرار صائب»

وزن السيدة قبل صعوده للطائرة
وزن السيدة قبل صعوده للطائرة

ضجة كبيرة أثارتها أحد شركات الطيران الأمريكية، عندم اطلبت من أحد المسافرات الصعود على ميزان الأمتعة لإتخاذ قرار بصعودها على الطائرة من عدمه في واقعة أثارت استهجان الحضور، الأمر الذي دفع البعض منهم إلى تصوير الواقعة ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكتبت السيدة التي نشرت الواقعة على صفحاتها تعليق يقول: "شاهدنا هذا الموقف وجميعنا في حالة من الذهول، بعد أن طلب الموظف من السيدة الصعود على ميزان الأمتعة لإتخاذ قرار بسفرها من عدمه نظرًا لـ وزنها الزائد".

وأضافت، أن الشركة أخبرتهم وقتها أنها مضطرة لمعرفة أوزان الركاب وذلك لصغر حجم الطائرة، وهذا الإجراء كان بهدف اجراءات تتعلق بالسلامة.

ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذي وصف البعض الفيديو بالمهين، بينما عاب البعض الأخر على السيدة التي قامت بالتقاط الفيديو للسيدة السمينة معتبرين أن ذلك يعد من باب عدم احترام الخصوصية وأصفين المشهد بالسيئ، والبعض الأخر اعتبر القرار بالصائب لتجنب الحوادث الناتجة عن الحمولة الزائدة، وجاءت التعليقات كما يلي:

أحد الحسابات علق قائلًا: "الطيارة لها وزن تتحمله على اعتبار أن وزن الراكب بين 90-75 كيلو طبعا الاوزان تتفاوت، والوضع تغير، تلك الأيام أصحاب الوزن الزائد تتجاوز الـ250 كيلو ومستحيل يجلس على كرسي واحد فيأخذ كرسيين لو 5 منهم في الطيارة يكون أشغلوا 10 كراسي الشركة تخسر 5 كراسي وهذا يسبب ارتفاع في سعر التذاكر على حساب المسافرين".

بينما علق آخر قائلَا: "قرار صائب لتجنب الحوادث الزائدة عن الوزن وعمل موازنه بين كم تحمل الطائرة وكم يتبقى من سعة حملها طبيعي".

وتابغ آخر قائلًا: "في ناس هترفع قضايا كتير و في أمريكا تكسبها (عنصرية) لأن شركات الطيران عاملة حسابها لو حمولة طن يبقى في الحقيقة طن ونصف أو أكتر لتغطية التجاوزات".

اقرأ أيضًا: ما أسباب الإرهاق الشديد والصداع؟.. عميد معهد القلب السابق يجيب