الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحسن المزاج.. اعرف فوائد استخدام زيت خشب الصندل على الصحة

فوائد زيت خشب الصندل
فوائد زيت خشب الصندل

يحتوي زيت خشب الصندل على العديد من الفوائد الصحية، وهو زيت عطري مستخرج من شجر خشب الصندل، يعد هذا النوع من أنواع الأشجار التي تنمو في مناطق مختلفة من العالم، مثل الهند وأستراليا وإندونيسيا، يصنف خشب الصندل من المواد القيمة في صناعة العطور والمستحضرات العطرية.

فوائد زيت خشب الصندل

وفق موقع هيلث لاين، فإن فوائد زيت خشب الصندل مختلفة ومتنوعة، إذ يتميز زيت خشب الصندل برائحته الفريدة والمميزة، وله تأثيرات عديدة على الجسم والعقل، لذلك ينصح باستخدامه بعدة طرق مختلفة، مثل عمليات التدليك أو المساج، كما يمكن وضعه ضمن مكونات معطر الجو لاستنشاقه والاستفادة من فوائده، وفيما يلي بعض فوائد زيت الصندل المحتملة، وهي كالتالي:

1. تهدئة العقل: يعتبر زيت خشب الصندل مهدئا للعقل والجسم، لذلك هو فعال ويستخدم في التدليك والعلاجات المهدئة للأعصاب، بغرض تحقيق الهدوء العاطفي وتخفيف التوتر وحالات القلق، لذلك يمكن اعتماده مرة أو مرتين في الأسبوع.

2. تحسين المزاج: يعتبر زيت خشب الصندل من المنشطات العقلية وقد يساعد في تحسين المزاج وتخفيف الاكتئاب، لذلك يمكن استخدامه في معطرات الجو لاستنشاقه والاستفادة من فوائده، كما يمكن وضعه ضمن زيوت التدليك.

3. تأثير مطهر: يعتبر زيت خشب الصندل مطهرا طبيعيا، وقد يساعد في مكافحة الجراثيم والبكتيريا والفطريات عند استخدامه محليا، لذلك يمكن استخدامه في تنظيف الأسطح.

4. تهدئة الجلد: يستخدم زيت خشب الصندل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل التهابات الجلد، كما يمكن استخدامه بغرض تعقيم البشرة، وذلك من خلال وضعه نقطعة أو نقطتين على سطح البشرة مع التدليك، ثم غسلها بالماء جيدا، كما يمكن استخدامه للشعر، إذ يقضي على القشرة ويمنح الشعر لمعان.

5. تحسين الشهية: هناك بعض التقارير التي تشير إلى أن زيت خشب الصندل يمكن أن يساعد في زيادة الشهية، ولذلك يستخدم في بعض الأحيان في حالات فقدان الشهية، وذلك من خلال تناول نقطتين مضافة إلى نصف كوب ماء قبل الوجبات بنصف ساعة.

اقرأ أيضاً: معلومات لا تعرفها عن زيت البرتقال.. منها تحسين المزاج