الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 خطوات يومية للعناية باليدين في الصيف

العناية باليدين
العناية باليدين

تعد الخطوات اليومية للعناية باليدين في الصيف من الأمور الضرورية، لكون الاهتمام بنعومة ولون اليدين لا تقتصر على الشتاء فقط، بحكم إنها الجزء الأكثر تأثرا بالأجواء الباردة، ولكن في الصيف أيضاً ينبغي المرور بخطوات عناية يومية تضمن تنعيم جلد اليدين، ولون فاتح خالي من البقع الداكنة.

خطوات يومية للعناية باليدين

وفق موقع healthline، فإن الخطوات اليومية للعناية باليدين تعتبر أمرًا مهمًا في جميع الأوقات، بما في ذلك الصيف، بكونها تتأثر كثيرا بأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما تصاب بخشونة خلايا الجلد، نتيجة انتشار الأتربة والرطوبة في الصيف، وتتمثل بعض الخطوات اليومية التي يمكنك اتباعها للعناية باليدين في فصل الصيف، في الآتي:

1. الترطيب: استخدم كريم يدين غني بالمواد المرطبة كالجلسرين، زبدة الشيا، الألو فيرا أو فيتامين E، المعروف بتأثيره الإيجابي على الجلد، تأكد من تطبيقه عدة مرات خلال اليوم، خاصة بعد غسل يديك بالماء سواء البارد أو الدافي.

2. الوقاية من الشمس: تعرض اليدين لأشعة الشمس يمكن أن يسبب تصبغ البشرة والشيخوخة المبكرة، استخدم كريم الحماية من الشمس بدرجة حماية عالية تبدأ من SPF 30 أو أعلى، على يديك كلما خرجت إلى الشمي خلال ساعات النهار.

3. الحفاظ على النظافة: غسل اليدين بشكل منتظم مهم للحفاظ على نظافتها والحد من انتشار الجراثيم، ولكن، يمكن أن يؤدي الغسل المتكرر إلى جفاف اليدين، استخدم صابون خفيف ومرطب لليدين، كما ينبغي تجنب المنتجات التي تحتوي على كحول أو مواد كيميائية قاسية، لكونها تؤثر على جدار الجلد الخارجي ويكسبها ملمس خشن.

4. الحفاظ على ترطيب الجسم: الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل أمر في غاية الأهمية، ويكون ذلك من خلال شرب الكثير من الماء خلال اليوم، للمساعدة في الحفاظ على بشرتك ويديك رطبة، كما يمكن تناول العصائر الطازجة ويفضل أن تكون خالية من السكر.

5. العناية بالأظافر: استخدم مبرد الأظافر بانتظام للحفاظ على شكل الأظافر وتجنب الجفاف أو الشروخ، استخدم زيت الأظافر أو الكريم للحفاظ على رطوبة الأظافر، كما يعمل الكريم على نعومة اليدين وتجديد الخلايا، وبالتالي التخلص من الجلد التالف المتسبب في إكسابها ملمس خشن.

اقرأ أيضاً: تظهر في اليدين.. علامات تحذيرية للإصابة بمرض السكري