الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيت جوز الهند أبرزها.. وصفات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف

وصفات لتقوية الشعر الضعيف
وصفات لتقوية الشعر الضعيف

توجد عدة وصفات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف تستخدم في المنزل، ومع ذلك، يجب ملاحظة أن ضعف الشعر يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، بما في ذلك التوتر النفسي، سوء التغذية، التلوث، التعرض المفرط للحرارة والمواد الكيميائية، التغيرات الهرمونية، والأمراض الصحية.

وصفات لتقوية الشعر الضعيف

وفق موقع Beautivare، فإنه في حالة إصابة الشعر بالضعف قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية لتحديد السبب الفعلي لضعف الشعر واقتراح العلاج المناسب، ولكن في المقابل يمكن السيطرة على حالة الضعف من خلال اتباع وصفات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف بجانب العلاجات الموصوفة من قبل المختص، وتتمثل بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها لتقوية الشعر الضعيف، في الآتي:

1. زيت جوز الهند: دلكي فروة الرأس به بلطف لمدة 10-15 دقيقة يوميًا قبل الاستحمام، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، إذ يحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر ويساعد على ترطيبه وتقويته، كما يسهم قليلا في تطويل وتكثيف الشعر.

2. عصير البصل: اطحني بصلة واستخرجي عصيرها، ضعي العصير على فروة الرأس واتركيه لمدة 30-45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا، يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز نمو الشعر وتقويته، كما يساعد على تقليل القشرة وتغطية الفراغات.

3. زيت الزيتون: قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافي لمدة 5-10 دقائق يوميًا، وتكون عملية التدفئة من خلال وضعه على النيران قليلا، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، إذ يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والدهون التي تعيد بناء الشعر وتعمل على تقويته.

أسباب ضعف الشعر

تتمثل أسباب ضعف الشعر في العديد من الأشياء، أبرزها التغذية غير السليمة، إهمال بعض الوجبات اليومية من الأمور المسببة لضعف الشعر، لكون الجسم يكون لي حاجة دائمة إلى العناصر الغذائية، كما أن قلة شرب الماء من الأشياء الضارة على الشعر، لكونها تعمل على ترطيبه، بالإضافة إلى سوء الحالة النفسية والإجهاد، كذلك من مسببات ضعف الشعر، لذلك ينبغي التوقع عن هذه العادات السيئة.

اقرأ أيضاً: يحسن نمو الشعر.. فوائد غير متوقعة لاستخدام إكليل الجبل على فروة الرأس