الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 طرق طبيعية لحماية الأطفال من لدغات الناموس

لدغات الناموس
لدغات الناموس

تتعدد الطرق الطبيعية لحماية الأطفال من لدغات الناموس في الصيف، إذ ينتشر بكثرة في الأجواء الحارة، كما يتمركز داخل المنازل خاصة تلك التي يتوفر فيها نسبة مرتفعة من الرطوبة، ويوجد أيضاً في الأماكن المفتوحة المليئة بالعشب والنباتات، وهو ما يتطلب استخدام بعض المكونات الطبيعية لطردها أو تقليل تواجدها، حفاظاً على صحة الأطفال وسلامتهم.

طرق طبيعية لحماية الأطفال من لدغات الناموس

وفق موقع هيلث لاين، فإنه توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لحماية الأطفال من لدغات الناموس في فصل الصيف، ويفضل استخدامها والاعتماد عليها لطرده من المنازل أو الحدائق، حتى لا تتعرض صحة الأطفال للخطر، وتتمثل بعض الطرق والإرشادات المفيدة في الحماية من لدغات الناموس، في الآتي:

1. زيت النيم: وهو زيت مستخلص من نبات النيم، ويعتبر زيت النيم مضادا طبيعيا للناموس، يمكنك خلط بضع قطرات من زيت النيم مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم وضع الخليط على بشرة الطفل. يعمل زيت النيم على صد البعوض وتقليل احتمالية اللدغات.

2. زيت اللافندر: يُعتبر زيت اللافندر أيضًا فعالا في صد الناموس، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى زيت ناقل ووضعه على بشرة الطفل، إن رائحة اللافندر تعمل على طرد البعوض وتهدئة البشرة، لذلك يمكن الاعتماد عليه في حماية الأطفال من لدغات الناموس.

3. الشمع الطبيعي: يُعتبر الشمع الطبيعي طريقة فعالة لحماية الأطفال من لدغات الناموس، يمكنك استخدام شمع العسل أو شمع الزنبق الأبيض، وتوضع بعض قطع الشمع في الغرفة أو بجانب سرير الطفل لصد البعوض، وبهذا تضمن الأمهات تحقيق الأمان لأطفالها.

4. تجنب الأماكن المشبعة بالبعوض: ينبغي تجنب الأماكن التي تكثر فيها البعوض، مثل المستنقعات المائية الراكدة، يُفضل أيضًا تغطية الأطفال بملابس طويلة وفاتحة اللون لتقليل احتمال لدغات الناموس، إذ يخشى الناموس الملابس ذات الألوان الفاتحة لذلك يبتعد عنها.

5. استخدام الشاشات العاكسة للبعوض: يمكنك تركيب شاشات عاكسة للناموس، وذلك في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، إذ تقوم بانعكاس الضوء ما يؤثر على مستوى رؤية الناموس، كما يصيبه بالدوار لفترة طويلة، لذلك فهي فعالة في التخلص من الناموس في الصيف.

اقرأ أيضاً: 6 طرق طبيعية للتخلص من لدغات الناموس في الصيف