الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:18 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 طرق طبيعية للتخلص من لدغات الناموس في الصيف

لدغات الناموس
لدغات الناموس

تصيب لدغات الناموس الكثير من الأشخاص نظراً لانتشاره في أماكن عدة خلال فصل الصيف، إذ تفضل الحشرات الطائرة الوجود في الأجواء الحارة مقارنة بغيرها، لذلك تكثر حالات لدغات الحشرات التي يصعب التخلص من تأثيراتها بسهولة، وهو ما يتطلب معه التعرف على الطرق الطبيعية الفعالة في علاجها.

طرق طبيعية للتخلص من لدغات الناموس

وفق موقع healthtoday، فإن هناك طرق طبيعية فعالة تسهم في علاج لدغات الناموس في الصيف، وتعد بديل جيد للأدوية الكيمائية، ولكن يفترض الاستمرار عليها لبعض الوقت أو حتى زوال آثار اللدغات، وهذه الطرق تتمثل في:

1. زيت النعناع: يعتبر زيت النعناع من الطرق الفعالة للتخفيف من حكة لدغة الناموس، يمكنك وضع قطرات من زيت النعناع المخفف على المنطقة المصابة لتهدئة الحكة.

2. عصير الليمون: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للحكة، يمكنك فرك الليمون المقطع على البشرة المصابة أو وضع قطرات من عصير الليمون على اللدغة.

3. جل الألو فيرا: يحتوي جل الألو فيرا على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، قم بفصل قطعة من الألوة فيرا واستخرج الجل من الداخل، ثم ضعه على اللدغة لتهدئة الحكة وتخفيف الالتهاب.

4. الشاي الأسود البارد: قم بتحضير كوب من الشاي الأسود واتركه يبرد تمامًا، ضع قطعة من القماش النظيفة في الشاي واستخدمها لتطبيق الشاي المبرد على اللدغة، يحتوي الشاي الأسود على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للحكة.

5. الخل الأبيض: يعتبر الخل الأبيض مضاد طبيعي للحكة والالتهابات، قم بتطبيق قطرة من الخل الأبيض على اللدغة باستخدام قطعة قطنية نظيفة لتهدئة الحكة والتخفيف من الالتهاب.

6. الماء والصابون: يمكنك استخدام الماء والصابون لغسل المنطقة المصابة بلدغات الناموس للتخلص من تأثيرها الضار.

اقرأ أيضاً: لماذا يحب البعوض الإنسان في الصيف؟.. الخبراء يوضحون السبب