الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:57 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل طبيعية تخلصك من تقصف الشعر خلال وقت قياسي

لعلاج تقصف الشعر-موقع 
لعلاج تقصف الشعر-موقع 

تعاني الكثير من الأشخاص من مشكلات تقصف الشعر، وخاصة في فصل الصيف، نتيجة لعدة أسباب مختلفة، ومنها الإهمال للعناية بصحة الشعر، أو كثرة التعرض لاشعة الشمس عند ارتفاع في درجات الحرارة، لذلك يحرصون على استخدام أفضل الوصفات الطبيعية لتخفيف مشاكل السقوط أو التقصف، وفقا لما جاء بموقع "matrix".

بخطوات بسيطة التخلص من مشاكل التقصف الشعر:

الكشف المبكر وقص الأطراف

يجب سرعة الفحص المبكر لعلاج مشكلة تقصف الشعر بشكل فعال، من خلال معرفة الأسباب، مع العناية بصحة الشعر، التي تتم من خلال اختيار الطرق المناسبة حسب نوع كل شعر، ويمكنك اعتماد خطوة قص الأطراف، حتي يعمل على تحفيز نمو الشعر من جديد ويكون طبيعي.

تجنبي التعرض المباشر لدرجات الحرارة المرتفعة

يجب تجنب كثرة التعرض لحرارة الشمس العالية، وخاصة خلال فصل الصيف، وأيضا مع اختيار المنتجات الطبيعية حسب نوع شعرك، لعلاج مشكلة التقصف، كما ينصحوا مستخدمي مجفف الشعر المعروف باسم "السيشوار" أو مكواة الشعر بالإبتعاد عن إستعمالها كثيرًا، ويمكنك من وضع "سيرم " مغذي، للتأكد من جفافه قبل استخدام المكواة.

الكيماويات والصبغات أسرع طريقة لتدمير الشعر

هناك بعض النساء يفضلون تغير ألوان شعرهن في أغلب الأوقات، لذلك ينصح بالتقليل من إستخدام الصبغات، أو يمكنك اختيار النوع الجيد من الصبغة المغذية لفرواة الرأس، ويجب تكون خالية من الأمونيا، مع ضرورة البعد عن استخدام المواد الكيماويات، التي تعالج مشاكل التموجات والهيشان، ويمكنك استخدام أفضل الطرق البديلة لتنعيم الشعر.

أهمية اختيار الشامبو لعلاج تقصف الشعر

يجب استعمال أفضل أنوع الشامبو أو البلسم لعلاج مشكلات الشعر خلال وقت قياسي، بالإضافة يمكن وضع أهم الزيوت الطبيعية خالية من أي مواد كيماوية، كما ينصح بتجنب استخدام الماء الساخن، لأنه يعمل على تلف صحة الشعر عند التكرر، لذلك يمكن غسيله بماء فاتر أو بارد.

اقرأ أيضا: مع اقتراب التوقيت الصيفي.. فوائد قص الشعر للفتيات