الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

إيلون ماسك بالزي الخليجي.. صورة للملياردير الأمريكي تثير السخرية

إيلون ماسك بالزي الخليجي
إيلون ماسك بالزي الخليجي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك بالزي الخليجي المعروف، وبذلك قد أثار صاحب تطبيق إكس أو تويتر سابقاً حالة من الجدل بين النشطاء والمتابعين، لكونه كان يشبه الشيخ العربي وهو مرتديا عباءة بيضاء رجالي ويحمل فوق رأسه العقال الأسود، المنسوب لمنطقة الخليج.

إيلون ماسك بالزي الخليجي

نشرت الصورة على حساب بتطبيق إكس تويتر سابقاً يحمل اسم "إيلون ماسك، محاكاة ساخرة"، وبجواره علامة التوثيق الزرقاء المعروفة على التطبيق، مرفقة بتعليق من الناشر الذي يضع صورة إيلون ماسك كخلفية للحساب، باللغة الإنجليزية ويعني بالعربية "أقدم لكم الشيخ ماسك"، الأمر الذي أثار حالة من الدهشة والسخرية بين المتابعين والنشطاء، على الحاسب الذي يحمل اسم الملياردير الأمريكي، المعروف بإثارته للجدل دوما.

إيلون ماسك يستخدم الذكاء الاصطناعي لإثارة الجدل

مع البحث تبين أن الصورة مصنوعة بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي ونشرت لإثارة الجدل، كما أن الهدف منها هو إثبات أنه ليس هناك فرق بين الصور الحقيقية للأشخاص وبين تلك التي تصنع بواسطة الذكاء الاصطناعي، وظهر فيها ماسك وهو يرتدي جلباب بلون أبيض، يتضمن على نقوش كتلك التي توجد في الزي الخليجي بالضبط، ويعلو الرأس غطاء أبيض شفاف يحمل عقال أسود، هذا الأمر تسبب في ردود فعل ساخرة ومعبرة عن حالة الدهشة التي أصيب بها النشطاء والمتابعين.

ردود أفعال ساخرة على تشبه إيلون ماسك بالخلايجة

تفاعل النشطاء والمتابعين مع الصورة التي انتشرت على نطاق واسع بمواقع التواصل، بالتعليقات التي جاء بعضها مرحب بالزي الخليجي، بينما البعض الآخر ساخراً من تصرفات ماسك المثيرة للجدل بين الحين والآخر، وكان أبرزها تعليق ناصر العور، المحامي الإماراتي، قائلا فيه: "بالتأكيد أنت الأكثر جمالا شيخنا المحبوب"، كما علق بافان كومر، أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي، قائلا: "حتي أيلون ماسك نفسه صدم بعدما شاهد نفسه".

يذكر أن هذه المرة لم تكن الأولى التي يثير فيها إيلون ماسك الجدل بتصرفاته أو قراراته، فعلى الرغم من أن هذا الحساب الذي نشرت عليه صورة الزي الخليجي، لكنها اختارت شخصية ماسك المثير للجدل بقراراته منذ شراء شركة إكس تويتر سابقا، والتي جاء في مقدمتها التخلي عن نصف موظفي الشركة، كما قام بتغيير شعار التطبيق، مؤخرا اسم التطبيق وتحويله من تويتر إلى إكس، قبل أن يصرح بدخول نزال القفص أمام مارك زوكربيرج مالك تطبيق فيسبوك.

اقرأ أيضاً: عائق طبي يؤجل معركة إيلون ماسك ومارك زوكربيرج