الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:28 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

«قلة سعرات حرارية».. دراسة تكشف علاقة النوم بفقدان الوزن

النوم
النوم

أكدت دراسة حديثة أن النوم يلعب دورًا كبيرًا في خسارة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك يجب على الأشخاص الحصول على قسط كافي من النوم خلال فترة الليل، لمنع حدوث مضاعفات جسدية، وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز".

بحسب ما ذكر بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية،بأن هناك باحثون بجامعة شيكاغو الأميركية، أجروا أبحاث علمية، تؤكد أهمية النوم والسعرات الحرارية، ويوجد أكثر 80 شخصا يعانون من زيادة الوزن.

أثبت نتائج الدراسة، بأن هناك عدد من المتطوعين، ينامون الكثير من الساعات، قد يستهلكون 270 سعرا حراريا أقل كل يوم، مقارنة مع المشاركين الآخرين.

شددته على تجنب الجلوس أمام شاشات التلفزيونات والهواتف الذكية، "لأنهما عاملا مشتركا بين أولئك الذين ينامون لمدة طويلة".

أضافوا أيضا، عند الحفاظ على ساعات النوم الصحية لفترات طويلة، قد تؤدي لفقدان الوزن مع مرور الوقت، مع زيادة السعرات الحرارية، وفي حالة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، ينتج عنه الكثير من التأثيرات الصحية، التي تزيد من خطر زيادة الوزن.

اقرأ أيضا: «جفاف الجلد».. أضرار قلة النوم على البشرة