الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:21 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

هل نظافة الأسنان والفم مرتبطة بصحة القلب؟.. استشاري يجيب

مشكلة اللثة
مشكلة اللثة

أكد الدكتور شريف حسين، استشاري تخصص أسنان، أهمية صحة الأسنان والفم، لأنها ترتبط بصحة القلب، مشيرا إلى أن في حالة حدوث مشاكل في اللثة أو الأسنان يشكل ذلك خطورة على صحة القلب.

وقال في تصريح لـ"الطريق": عندما يشعر الشخص بتغيرات في اللثة، قد تكون مؤشرا للإصابة بمرض سرطان الفم، وقد يؤدي أيضا لزيادة خطر التعرض لنوبات قلبية.

وأضاف أن التعرض لالتهابات اللثة وغيرها من أمراض الأوعية الدموية، تتعلق بصحة القلب، وفي حالة عدم الاهتمام بالأمر قد يزداد الأمر سوءًا، ويسمح بدخول البكتيريا إلى مجرى الدم، بالتالي يسبب المزيد من الالتهابات، التي تظهر بالفم.

وتستعرض "الطريق" الأعرض التي تظهر على المصاب بالتهابات اللثة، والتي تتمثل في الآتي..

-وجود احمرار وتورم اللثة.

-في حالة استمرار نزيف اللثة أو الفم.

-عند التعرض لحساسية الأسنان، قد يؤدي لسقوطها.

-يسبب وجود قيح مستمر في اللثة.

وطالب بضرورة اتباع نمط الحياة الصحي، عن طريق غسل الأسنان بانتظام، مع استشارة الطبيب عند الشعور بالآلام في الأسنان، لمنع الإصابة بالتهاب اللثة وفقدان الأسنان.

اقرأ أيضا: عادات سيئة يجب الإقلاع عنها للحفاظ على الأسنان