الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات التقاط صور احترافية بكاميرا المحمول

صور احترافية
صور احترافية

يعد مجال التصوير من أكثر الأشياء التي يفضلها مستخدمو الهواتف الذكية، لذلك يحرصون على إلتقاط أهم الصور الاحترافية اليومية، كما يهوي تسجيل أسعد الأوقات إليهم وتوثيقها، من خلال كاميرا الهاتف الخاصة بهم، وفقا لما جاء بموقع"popphoto " الأمريكي.

أبرز الطرق السهلة عند التقاط صور احترافية بعدسة هاتفك الذكى، وهي:

-النظارة الشمسية

ينصح بارتداء نظارة الشمس، لأنها تساعد على سهولة التصوير أو توثيق اليوم أثناء أشعة الشمس، بالإضافة تهدف لتقليل وهج الشمس.

- وضعية "HDR"

تعتبر هذه الخاصية من أكثر الخطوات، التي يستخدمها محبي التصوير، لأنه تعمل على جمع الأشياء المختلفة من حيث القرب والبعد عن الكاميرا، لذلك تبدو بوضوح ودقة عالية.

-سماعة الهاتف

لا بد من استعمال سماعات الهاتف، لأنه بعد لحظة التصوير قم بتوصيلها بالهاتف، وبعد ذلك تفتح الكاميرا بشكل تدريجي، وثم قم بالضغط على علامة “+” من السماعة، حتي تسهل التقاط الصورة بكل بسيطة.

-البالون

كما يمكنك على محبي التصوير استخدام البالون، الذي يتم من خلال ربط الهاتف بشكل جيد مع عدة بالونات الهيليوم، ثم يربط بحبل، وبعد تجهيز الكاميرا للتصوير بموعد محدد لها من خلال “Timer.

-الألوان

تعد خطوة الألوان مهمة، لأنها تستخدمها لتغير شكل الصورة، لذلك يجب استعمال مجموعة من الألوان المختلفة والتأثيرات، التي تعطي للصور شكلًا جمالًا، عن طريق استخدام ورقة ملونة شفافة، ثم ضعيها على عدسة الكاميرا، في أثناء أخذ الصورة.

اقرأ أيضا: ظهور مميز لنجوم الزمن الجميل.. السر في الذكاء الاصطناعي