الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور مميز لنجوم الزمن الجميل.. السر في الذكاء الاصطناعي

نجوم الفن الجميل بملابس عصرية_مصدر الصورة_سوشيال
نجوم الفن الجميل بملابس عصرية_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة لصور الفنانين بتقنية الذكاء الاصطناعي، من بينهم عبد الحليم حافظ وأحمد رمزي ورشدي أباظة بملابس عصرية.

وازداد استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في كل المجالات خلال الأشهر الأخيرة، لتجسيد صور الشخصيات المهمة، والأماكن التاريخية والأثرية، ما لاقى قبولا كبيرا عبر السوشيال ميديا.

ونشر حساب باسم أحمد فايز، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من صور نجوم الزمن الجميل بتقنية الذكاء الإصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في شتى المجالات خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال صاحب المنشور أحمد فايز، إن هذه الصور هي أحدث ملاعيب الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن هذه الصور صممت من خلال مبرمج يدعى أحمد بديع لمجموعة من فنانين ومطربين الزمن الجميل.

وضمت الصور المنشور لفنانين الزمن الجميل بملابس عصرية صورا للفنان عبد الحليم حافظ، أحمد رمزي، رشدي أباظة، سمير غانم، شكري سرحان، محمود المليجي، صلاح ذو الفقار، فريد شوقي، وعمر الشريف.

ولاقت الصور إعجاب الكثيرين من المستخدمين، وعلق حساب باسم سمر أحمد «ياما نشوف التكنولوجيا وتطورها»، فيما قال حساب آخر باسم نيهال محمد «كده إحنا فى خطر»، بينما قال حساب ثالث باسم فاطمة عصام «مجهود يحترم».

اقرأ أيضًا: عالم الذكاء الاصطناعي.. أول روبوت للتعليق الصوتي ببطولة ويمبلدون للتنس