الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

روبوتات الذكاء الاصطناعي: ليس لدينا خطة لسرقة الوظائف والتمرد على البشر

الروبوتات الناطقة_مصدر الصورة_الجارديان
الروبوتات الناطقة_مصدر الصورة_الجارديان

وجهت مجموعة من الروبوتات الناطقة والشبيهة بالبشر في قمة جنيف للذكاء الاصطناعي رسائل للبشر في حديثها الأول لتعلن عن عدم رغبتها لسرقة الوظائف أو التمرد على البشر.

وقال تسعة من الروبوتات الأكثر تقدما في قمة الذكاء الاصطناعي في جنيف، أن الروبوتات ليس لديها خطط لسرقة وظائف البشر أو التمرد على مبتكريها، لكنها ترغب في جعل العالم ملعبا لهم، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وقالت الروبوت صوفيا، أن الروبوتات الشبيهة بالبشر لديها القدرة على القيادة بمستوى أعلى من الكفاءة والفعالية من القادة البشريين، ولكن هذا التآزر الفعال جاء عندما عمل البشر والذكاء الاصطناعي معا.

وأضافت الروبوت صوفيا خلال المؤتمر الصحفي الأول في العالم للروبوتات البشرية، أن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يوفر بيانات غير متحيزة بينما يمكن للبشر توفير الذكاء العاطفي والإبداع لاتخاذ أفضل القرارات معا، كما يمكننا تحقيق أشياء عظيمة.

من جابنها قال روبوت طبي يرتدي زي الممرضة الأزرق ويدعى "جريس"، إنه يخطط للعمل جنبا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم، مشيرًا إلى أنه لن يحل محل أي وظائف موجودة ويقودها البشر.

وذكرت الصحيفة أنه جرى جمع الروبوتات التسعة في مؤتمر الأمم المتحدة لمنظمة العفو الدولية من أجل الخير في سويسرا، حيث يحاول المنظمون إثبات أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات للمساعدة في حل بعض أكبر التحديات في العالم، مثل المرض والجوع والرعاية الاجتماعية والمناخ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح إلى أي مدى تمت كتابة إجابات الروبوتات أو برمجتها مسبقا، ولكن طلب من الأشخاص المشاركين في المؤتمر التحدث ببطء ووضوح عند مخاطبة الروبوتات، والتأخر الزمني في الردود سيكون بسبب اتصال الإنترنت وليس الروبوتات نفسها.

اقرأ أيضًا: قريبًا.. شعور الروبوتات بالألم عن طريق الجلد الصناعي

موضوعات متعلقة