الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:02 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة القاهرة: لا بد من إدراج الذكاء الاصطناعي ضمن المناهج الدراسية

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أصبح الذكاء الاصطناعي من الوسائل التكنولوجية الأساسية والتي انتشرت بشكل كبير في العالم خلال الفترة الأخيرة، ويتوقع الكثير أنها ستكون بديلا رئيسيا في الكثير من الأعمال في المستقبل القريب، لذا فإن التعرف عليه والتعامل معه ودراسته في المدارس والجامعات أمر ضروري وحتمي من أجل مواكبة التكنولوجيا الحديثة بكافة أشكالها وأنواعها وحتى لا ننفصل عن العالم.

أهمية الذكاء الاصطناعي في الطب

وعن أهمية الذكاء الاصطناعي ، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة في بيان له أصدره اليوم السبت، أن استخدام الذكاء الاصطناعي ضروري في تحسين تشخيص الأمراض وذلك عن طريق الإشاعات ومنها إشاعة الرنين المغناطيسي وإشاعة الأشعة المقطعية، إلى جانب التحاليل المختبرية بكافة أنواعها وأشكالها، وألمح أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تلك البيانات الطبية يساعد على خروجها بشكل أدق وسريع.

وأضاف إلى أنه يمكن استخدامه أيضاً في الرعاية الصحية في المناطق التي تفتقر الخدمات الصحية، حيث إنه يقدم حلولا صحية مبتكرة، كما أنه قادر على تطوير الخوارزميات العلاجية.

اقرأ أيضا: على مدار يومين.. جامعة حلوان تطلق برنامجا تدريبيا لإدارة الأزمات

جاء ذلك بعدما تلقى "الخشت"، تقريرا من الدكتورة منال المصري عميدة كلية طب قصر العيني، عن المؤتمر السنوي لكلية طب قصر العيني، والذي يحمل عنوان "الذكاء الاصطناعي في الطب"، ويأتي هذا المؤتمر تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات متعلقة