الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكثر من 40 لغة.. جوجل تستعد لطرح دردشة بالذكاء الاصطناعي

برنامج الدردشة الآلي_مصدر الصورة_رويترز
برنامج الدردشة الآلي_مصدر الصورة_رويترز

في خطوة جديدة تستعد جوجل لإطلاق برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي Bard بأكثر من 40 لغة منها العربية والهندية والإسبانية، الأمر الذي سيضع البرنامج في مواجهة مع مايكروسوفت.

وقالت شركة Alphabet (GOOGL.O) إنها بصدد طرح برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي( Bard) في أوروبا والبرازيل، والذي يعد أكبر توسع للمنتج منذ إطلاقه في فبراير، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وعقب طرح برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي في الخطوة الجديدة من جوجل، ويعد Bard و ChatGPT برنامجان يشبهان البشر ويستخدمان الذكاء الاصطناعي التوليدي لإجراء محادثات مع المستخدمين والإجابة على المطالبات التي لا تعد ولا تحصى والتي أثارت الكثير من الضجة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركات قفزت إلى عربة الذكاء الاصطناعي، واستثمرت المليارات على أمل توليد المزيد من الإعلانات وعائدات السحابة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع أطلق الملياردير إيلون ماسك أيضا شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي xAI، والتي يضم فريقها العديد من المهندسين السابقين في Google و Microsoft و OpenAI.

جدير بالذكر أن Google أضافت الآن أيضا ميزات جديدة إلى Bard والتي تنطبق في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي سوف يلقى قبولا كبيرا بين كافة الفئات العمرية

وقال جاك كراوزيك، كبير مديري المنتجات في جوجل، في منشور له، إنه بدءا من اليوم الخميس يمكنك التعاون مع بارد بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك العربية والصينية والألمانية والهندية والإسبانية.

اقرأ أيضًا: محامين وأطباء.. روبوتات الذكاء الاصطناعي تستحوذ على مليار وظيفة