الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:51 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على رأسها الروزماري».. عناصر غذائية تخلصك من مرض الدوالي

دوالى الساقين
دوالى الساقين

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة مرض الدوالى، وهو أكثر الأمراض المزمنة والشائعة خلال الفترة الآخيرة، وخاصة بين كبار السن، مما تسبب آلالأم شديدة، وعدم القدرة الوقوف لساعات طويلة، لذلك يبحثون عن أفضل الأنظمة الغذائية، التي تساعدهم على علاج مرض دوالى الساقين، حسب ما ورد بموقع " healwithfood"، الطبي الأمريكي.

عناصر غذائية تساهم في علاج مشكلة الدوالي، وهي:

-الجرجير:

يعد الجرجير من أهم العناصر الغذائية، التي تحتوي على العديد من الألياف وصحية حول العالم، كما وصفه الخبراء حديثاً بالطب البديل للذين يصابوا بدوالى الساقين.

-الأفوكادو:

تتمتع الأفوكادو بعناصر عذائية جيدة ومفيدة لصحة الجسم، لأنها تحتوي على مركب الذي يعرف باسم " glutathione"، لكونه يساعد على التخلص من مشكلات الأوردة والشرايين وغيرها من الأمراض، وأيضا يحسن صحة القلب من التأثيرات الضارة.

الروزمارى:

يعد الروزمارى من أكثر الأطعمة استهلاكًا خلال الفترة الآخيرة، لذلك ينصح بتناولها عند الإصابة بمرض الدوالي، كما يحتوي على مركبات البوليفينولية، التى تساعد على علاج الأوردة من الجذور الحرة، وغني أيضا بحمض يسمي بـ "الأورسوليك"، المسؤال عن تقوى الشرايين والأوعية الدموية.

-الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من أهم الطرق العلاجية، التي من خلالها يعالج مرض الدوالي، يرجع ببسبب قدرته على إذابة الفيبرين الموجود داخل الأوعية الدموية، لذلك يعزز الدورة الدموية.

اقرأ أيضا: هيئة الدواء توضح طرق علاج دوالي الساقين لدى النساء