الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«أبرزها الإصابة بالعقم».. 5 علامات تدل على إصابتك بدوالي الخصية

دوالي الخصية عند الرجال 
دوالي الخصية عند الرجال 

تصيب دوالي الخصية الذكور وتكون أكثر انتشارا بين المراهقين والشباب، كما تؤدي إلى سخونة كيس الصفن وتضخم وتوسع في الأوردة الموجودة فى هذه المنطقة بسبب حدوث مشكلة في الأوردة وحركة الدم في الأوردة، مما يحدث تراكم حول الصمامات يؤثر بشكل سلبي على خصوبة الرجال.

متى تحدث الدوالي؟

تحدث دوالي الخصية عندما تنتفخ الأوردة في كيس الصفن، وتشبه إلى حد كبير دوالي الوريد التي تصيب ساقك وقدميك، وقد يبدو وكأنه كيس من الديدان.

أين توجد؟

توجد عادةً فوق إحدى الخصيتين، وغالبًا ما تظهر فوق الخصية اليسرى، ويمكنك عادة رؤيتها عند الوقوف، ولكن ليس عند الاستلقاء وفقًا لموقع "ويب ميد" الطبي.

أسباب حدوث الدوالي عند الرجال

وجود مشكلة في الأوردة التي تنقل الدم بشكل مباشر إلي القلب، مما يؤدي لتراجع الدم حول الصمامات، وظهور مشكلة في الحبل المنوي، الذي ينقل الدم من الخصيتين وإليهما، وإذا كانت الصمامات داخل الأوردة في الحبل السري لا تعمل كما ينبغي، فإن الدم يتراجع وتتوسع الأوردة.

من تصيب هذه الحالة؟

تصيب هذه الحالة الشباب وخصوصًا المراهقين، ومراحل البلوغ، كما أنها شائعة بين الشباب، حيث يعاني حوالي من 10 إلى 15 من كل 100 رجل، وليس من المحبب أن يصاب الأولاد بدوالي الخصية أثناء انتقالهم خلال فترة البلوغ.

الأعراض

ضعف الانتصاب.

ضعف الحيوانات المنوية.

وجود ألم عند النوم على ظهرك.

انكماش في الخصيتين.

وجود ألم مستمر في الخصيتين.

الإصابة بالعقم.

الصبيان في مراحل المراهقه تنمو لديهم الخصية اليمنى عن اليسرى.

اختلاق في حجم الخصيتين.