الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرر نفسك من الخمول.. أمراض تصيب الرجال بسبب قلة النشاط

كثرة الجلوس عند الرجال
كثرة الجلوس عند الرجال

حذرت تقارير طبية من قلة الحركة ونمط الحياة الخامل وقد يؤثران بطريقة سلبية على صحة الرجل وفقاً لما جاء في تقارير طبية بموقع "only my health" الطبي ، وقد أظهرت مخاطرالإصابة بأمراض انخفاض الخصوبة وغيرها.

اضطراب الدورة الدموية

فإن قلة الحركة تتسبب في اضطراب الدورة الدموية في منطقة الحوض ويؤدي ذلك إلى التهاب البروستاتا وظهورالدوالي ومع توسع الأوردة في الحوض وكيس الصفن وركود الدم في الحوض نتيجة لقلة الحركة

موضحة مع استمرار ركود الدم من الممكن أن يتسبب في عدم حصول البروستات على كمية كافية من الأكسجين وقد يؤدي إلى انخفاض مناعتها وعند تطور التهاب البروستات تستطيع تتيح مجال للإنتشار البكتيريا واختراقها بسهولة.

قلة إنتاج هرمون "التستوستيرون"

وجاء في التقارير أن ارتفاع درجة حرارة منطقة ما بين الفخذين بسبب الجلوس على مقعد لفترة طويلة فإن هذه المنطقة عند الرجال تؤدي إلى تدهور جودة الحيوانات المنوية، كما ينخفض إنتاج هرمون "التستوستيرون" .

إضافة إلى أن السبب في هذا هو أن درجة حرارة الخصيتين تكون أقل من درجة حرارة بقية مناطق بجسم الرجل لذا تتواجد في منطقة كيس الصفن وليس بمنطقة البطن أو أعضاء الجسم.

كيفية الوقاية

نصحت التقارير بتخصيص وقت وضرورة ممارسة التمارين الرياضية من أجل الحرص على توازن درجة حرارة في منطقة ما بين الفخذين عند الرجال والتمتع بحياة جنسية منتظمة و تقليل العادات الغذائية السيئة.

اقرأ ايضاً..فوائد زيت الجنسنج للرجال.. محفز للدورة الدموية