الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عشان متحسش بالنعاس.. طريقة سحرية للتخلص من الخمول بعد الأكل

الخمول بعد الأكل-مصدر الصورة-ياندكس
الخمول بعد الأكل-مصدر الصورة-ياندكس

يواجه العديد من الأشخاص مشاكل الكسل والخمول لديهم، وخاصة الخمول بعد الأكل، حيث تكون من الأمور الطبيعية لأنماط الهضم ودورات النوم، إذ يمكن لبعض أنواع الأطعمة تحديد موعد لتناول الوجبات، حتي لا تجعلهم يتعرضون للتعب بشكل سريع.

في ذات السياق، أوضح الدكتورصلاح سالم، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة و النحافة والرياضيين، في تصريح لـ "الطريق"، أفضل الخطوات لعلاج الخمول بعد الأكل خلال السطور التالية:

الطعام

نصائح لعلاج الخمول بعد الأكل

-ينصح دائما أخذ قسط كافٍ من النوم، لتجنب الكسل بعد الأكل، وقد يشعر بالإرهاق عقب الأنتهاء من تناول الوجبة، بالأخص واجبة الغداء، حيث يكون انخفاض الطاقة أثناء النهار خطيراً للأشخاص الذين يعملون في ظروف محفوفة بالمخاطر، منها العاملين على الآلات أو المركبات.

وأشار استشاري التغذية، إلى أن تناول الطعام في بعض الأحيان يكون له تأثيرات على الجسم، وخاصة على العاملين في الشيفات الليلية؛ لأنهم يشعرون بالنوم في الساعة 4 صباحاً، لذا ينصح باتباع أفضل الاستراتيجيات التالية، حتى تمنع من الشعور بالنعاس.

-كما ينصح من تقليل تناول الأطعمة على مدار اليوم، للحفاظ على مستويات الطاقة، كما يجب أن تكون قطعة من الفاكهة، لعلاج انخفاض الطاقة.

-هناك من أفضل الخطوات أيضا لتجنب الخمول، ومنها ممارسة التمارين الرياضية، ومثل المشي أثناء النهار، خصوصاً بعد تناول الطعام، أن تساعد على التخفيف من الشعور بالتعب بالتعب.


-ينصح أيضا علاج الكسل بالضوء الساطع، حسب ما أثبته متخصصين في أبحاث علمية أجريت عام 2015، عندما يتعرض البعض منهم للضوء الساطع بعد الغداء يقلل من التعب والخمول.

اقرأ أيضا: لمحبي الشعر الطويل.. مصفف يكشف نصائح تساعدك على تعزيزه

اقرأ أيضا: مهارات تجعلك متميزًا في عملك| خاص