الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر ارتداء مورجن فريمن «قفازا» في يده اليسرى في افتتاح كأس العالم

موجن فريمن وغانم المفتاح - sports keeda
موجن فريمن وغانم المفتاح - sports keeda

احتل الممثل مورجن فريمن، مركز الصدارة خلال مراسم افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر يوم الأحد الماضي 20 نوفمبر 2022 في استاد البيت، وعقب حفل الافتتاح، حظي الممثل الذي ظهر إلى جانب القطري غانم المفتاح، وهو يرتدي قفازًا ذهبيًا واحدًا على يده اليسرى، باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لموقع sports keeda.

لماذا ارتدى مورغان فريمان قفاز؟
تعرض لحادث سيارة كبير في ولاية ميسيسيبي، أصيب على إثرها بجروح بالغة بعد أن انحرفت سيارته عن الطريق وانقلبت عدة مرات، تم نقل الممثل جوا من مقر الحادث إلى المستشفى، بعد مدّة علاج غادر المستشفى بيد مشلولة بالرغم من المحاولات العدّة لإصلاح تلف الأعصاب.

في بيان صدر عام 2010، تحدث مورغن فريمن عن آثار الحادث، وذكر أنه لن يكون قادرًا على استخدام يده مرة أخرى، حيث قال: "لقد عانيت تلف في الأعصاب ولم يتحسن، لا يمكنني تحريكها"

منذ ذلك الحين، يضطر فريمن إلى ارتداء قفاز ضاغط للحفاظ على التدفق المستمر للدم في يده، وهو إلى ذلك يعاني ألم مستمر بسبب حالة عضلية مزمنة تسمى الألم العضلي الليفي، التي تطورت بعد ذلك وأدت إلى كسر كتفه.

صدم فريمان العالم بظهوره في حفل الافتتاح في قطر مرتديا قفازا بيده.

كان الأسطورة البالغة من العمر 85 عامًا، قد أذهل الجمهور والمشاهدين بظهوره في مركز الصدارة في الافتتاح مع المدون القطري غانم المفتاح، الذي يعاني متلازمة الانحدار الذلي، وهو اضطراب نادر يعيق نمو أسفل العمود الفقري.

في عام 2010، عندما كانت الولايات المتحدة تتنافس مع قطر لاستضافة الحدث المرموق، سافر مورجن فريمن مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون إلى زيورخ في سويسرا، لتقديم عرضهم، وفي النهاية فازت قطر بحقوق استضافة الحدث، وبذلك تكون قد فازت على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا.

صعد مورجان فريمان وغانم المفتاح إلى المنصة لإيصال رسالة ملهمة للوحدة، التي تضمنت العيش "في بيت واحد كبير" إذا توافر بيننا "التسامح والاحترام".

اقرأ أيضاً: «موقفه محرج».. توقعات مذيع سعودي بخسارة منتخب بلاده أمام الأرجنتين تثير الجدل