الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:16 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخصائي علم النفس يقدم طرق للتخلص من الحزن والألم النفسى.. أبزرها كتابة يوميات

التغلب على الحزن-مصدر الصورة-ياندكس
التغلب على الحزن-مصدر الصورة-ياندكس

جميعًا نمر بمراحل قاسية وحزينة، تجعلنا نشعر بالإحباط والحزن، لذلك نحتاج إلي أفضل الطرق للتخلص من الحزن.

اقرأ أيضا: «حالة من الفزع والقلق».. استشاري نفسي يكشف نصائح لتجنب هووس التريند

في هذا الشأن، يقدم الدكتور تامر صدقي، أخصائي علم النفس السلوكي، في تصريح لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل النصائح التي تساعدك في التخلص من حزنك، وهي كالتالي:

الطاقة الإيمانية

ينصح دائما باتباع الطاقة الإيمانية، للتخلص من الحزن، ويجب الإيمان دائما بالقدر بيقين في أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك، وهنا سيرضى الانسان، بقضاء الله، لأن كل مايتعرض له الشخص بأمر الله عزوجل.

الحزن

الأمل

عندما يمر الشخص بتجارب قاشية في حياته، يعرف أنه قد يأتي خيراً له، لذا يجب الظهور باالأمل والتفاؤل فينا هو قادم سنستطيع الوقوف على قدم ثابته في مواجهة أحزانك.

الصبر

دائما نسمع عبارة الصبر مفتاح الخير، لذلك من الأفضل أن نصبر على قدوم الأشياء الجيدة في حياتنا، ولا تتعجل تغيير الحال بين يوم وليلة بل تتحلى بالصبر دون أن تفقد الأمل في خير قادم ولو للحظة واحدة.


كتابة يوميات

ينصح بشكل دائم عندما تمر بموقف سئ حياتك، يفضل تدوينها في كتابتك اليومية، لأنه يساعد العقل على تفريغ الحزن في الكلمات وسيساعدك بشكل تلقائي على تنظيم افكارك بالشكل، لمنح نفسك فرصة جديدة نحو أهدافك.

ممارسة الرياضة

للرياضة فوائد عديدة، لذا ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي، ومنها المشي لمدة ساعة يوميًا سيعيد نشاطك ويشحذ همتك ويساعدك بشكل فعال على تفريغ طاقة الحزن بداخلك.

اقرأ أيضا: حيل عند التسوق في «البلاك فرايداي» للحصول على أفضل خصومات وعروض