الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

«حالة من الفزع والقلق».. استشاري نفسي يكشف نصائح لتجنب هووس التريند

«اكتئاب ما بعد التريند..ياندكس
«اكتئاب ما بعد التريند..ياندكس

يصاب البعض من الأشخاص بصدمة كبيرة بعد إختفاءه من التريند، بعدما كان شخصًا محاطًا فترة بالأضواء وبأحاديث الآخرين، وفجأة يجد كل ذلك يختفي من حوله تباعًا وعاد وحيدًا مجهولًا، مما يسبب له مشاكل واضطرابات نفسية.

اقرأ أيضا: دراسة جديدة تكشف الجينات المرتبطة بأشرس أنواع سرطان الكلى

أوضح الدكتور محمد أبو العزايم، استشاري الصحة النفسية، في تصريحات لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، عن مدى تاثير هووس التريند على الاشخاص واضراره التي يتعرض لها الشخص فى حالة فقدانه كالاضطرابات النفسية، وقد تصل إلى الاكتئاب، وهي كالتالي:

«اكتئاب ما بعد التريند»:


أشار استشاري الصحة النفسية، إلي أن عندما يتصدُر الأشخاص لفترة التريند، يحصلون على مكاسب نفسية ووجدانية، ومنها زيادة ثقته في نفسه، وأيضا يشعر بالكفاءة الاجتماعية، حيث يكون لديه القدرة على تحسين الحالة المزاجية لدى الكثير من الناس، موضحاً أنه يوجد الكثيرين يعانون من الهشاشة النفسية والوحدة الاجتماعية وعدم التوافق مع الآخرين، وأنهم يجدون في التريند السبيل للتخلص من تلك النواقص وتفاديها، ما يجعلهم يهرولون إليه.

اكتئاب ما بعد التريند

أكد أبو العزايم، أنه بعد الحصول على كل المكاسب النفسية، إلا أنها لا تمثل سوى وقت معين من اللذة، عندما يتعرض الشخص لفقدان التريند، يصاب بالاكتئاب مابعد التريند، يرجع سببه هو اختفاء الأضواء عنه بشكل مفاجئ والشهرة، وقد يشعر بعدها أنه إنسان مهمش ومعدوم.

نصائح لتجنب الوقوع في هوس التريند

كشف «أبو العزايم»، عن وجود عددا من النصائح لمن يجرون وراء الترند، حتي لا يتعرض للوقوع في فخ هووس التريند، ويصابهم بالاكتئاب، وهي كالتالي:


- يفضل أخذ الحذر عند التعامل مع الإنترنت على حقيقته كعالم افتراضي


- ينصح أيضا النظر للعالم الخارجي كما هو، يفضل الاهتمام بالبحث عن التطوير والتأثير في الآخرين على أرض الواقع.


- يجب البحث عن الأهداف الجيدة، حتي يستطعون العيشة من أجله.


- يمكنك أيضا الاتجاة لأمور أفضل ومنها ممارسة الهوايات والأنشطة المختلفة، مثل ممارسة الرياضة أو الخروج مع الأصدقاء، وعدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كامل في الترفيه.

اقرأ أيضا: استشاري يحذر من تناول وصفات المضادات الحيوية بكثرة