الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منها القلب والسكتة الدماغية».. 4 أكوب شاي تحميك من الأمراض المزمنة

الشاي - ياندكس
الشاي - ياندكس

أجريت أبحاث علمية حديثة بالصين، على تناول 4 أكوب الشاي الأسود أو الأخضر بشكل يومي، قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، أهمها القلب والسكتة الدماغية والسكري.


طبقا لما نشر بموقع ويب ميد، في حالة الإكثار من تناول كوب الشاي سواء الأخضر أو الأسود بشكل يومي، يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض عديدة، في أولها السكري من النوع الثاني بنسبة 17% لمدة عام، وكذلك القلب والسكتة الدماغية.

وأكد الباحث الصيني بجامعة ووهان الصينية للعلوم والتكنولوجيا، شيا ينج لي، أنه يمكن على الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة بأمراض عديدة، يمكنك تناول 4 أكواب من الشاي، لتجنب التعرض لأمراض.

الشاي

تابعت الأبحاث العلمية بالصين، أن هناك عدد مليون من الـأشخاص البالغين عددهم في 8 دول مختلفة، موضحاً مميزات شرب الشاي متعددة، في حالة تناول المزيد من أكواب الشاي، قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني قد انخفض بنسبة 4% عند تناول 1- 3 أكواب من الشاي يوميًا.


استكملت الدراسات العلمية الحديثة بالصين، أبحاثها ولم تنتهي، لذلك مؤكداً على تناول كوبين من الشاي بشكل منظم على مدار الأسبوع، قد يحد من التعرض لخطر الوفاة الإجمالي بنسبة 9 - 13% بين 498 ألف شخص في المملكة المتحدة، ويتم خلال فترة 14 عامًا مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي.

اقرأ أيضا: فواكه تقوي المناعة في الشتاء.. احمي نفسك من نزلات البرد

اقرأ أيضا: «تشمل الضرائب والرسوم».. عروض كبيرة من شركة طيران أمريكية لمدة عام