الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:50 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

ما هو معجون الأسنان الذي ينبغي تجنبه لتفادي الإصابة بالسرطان؟

معجون الأسنان -ياندكس
معجون الأسنان -ياندكس

أجرت مجلة فرنسية باسم "60 مليون مستهلك" دراسة استقصائية حول تركيبة معجون الأسنان، قام الخبراء بفحص 12 علامة تجارية من معجون الأسنان الأكثر مبيعًا في فرنسا، وفقاً لموقع passeport Santee.

خلال المسح، كشف 60 مليون مستهلك أن أكثر من نصف معاجين الأسنان التي تم تحليلها تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم.

يستخدم ثاني أكسيد التيتانيوم في معاجين الأسنان بسبب خصائصه في امتصاص الأشعة فوق البنفسجية ولونه الأبيض، ومع ذلك فهو مادة سامة.

على الرغم من أنه لا يزال مسموحًا به في تكوين بعض الأدوية ومستحضرات التجميل، إلا أن هذه المادة المضافة محظورة في جميع المنتجات الغذائية في أوروبا.

ولأسباب وجيهة، تم تصنيفها على أنها مادة مسرطنة للإنسان من الفئة 2 إذا دخلت الجسم عن طريق الاستنشاق، تصيب بشكل خاص بأنواع سرطان القولون والمستقيم.

لتجنب خطر الإصابة بالسرطان، من الضروري حظر جميع معاجين الأسنان التي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، والتي يشار إليها أحيانًا باسم ثاني أكسيد التيتانيوم أو TiO2 وأحيانًا بموجب الرموز CI 77891 أو E171، على العبوات من الخارج.

تحتوي أنواع معجون الأسنان بالإضافة إلى هذه المادة المسببة للسرطان، على مكونات ضارة بصحة الفم، مثل مواد:

السيليكا

كربونات الكالسيوم

الألومينا

بيكربونات الصوديوم

الطين

تستخدم هذه المساحيق لإزالة البلاك وتبييض الأسنان، ويمكن أن يكون لها تأثيرات على صحة المينا، في الواقع يمكنهم تقليل سمك مينا الأسنان تدريجياً.

توصي مجلة 60 مليون مستهلك بتجنب معاجين الأسنان التي تشير إلى كونها فعالة في عملية تبييض الأسنان.

أسوأ معاجين الأسنان حسب دراسة مجلة 60 مليون مستهلك، من بين 12 معجون أسنان تم فحصها من قبل فريق المجلة، 4 تعتبر ضارة للغاية بسبب تركيبتها:

فحم المينا الماسي، يحتوي على الكثير من الفحم ويمكن أن يؤدي على المدى الطويل إلى تدهور المينا وتآكل الأسنان.

العناية باللثة Sanogyl بمركب الفيتامينات، الذي يحتوي على الكثير من المواد الضارة، ولا سيما ثاني أكسيد التيتانيوم وكبريتات لوريل الصوديوم ط.

مفعول سنسوداين للحساسية الحمراء، يتكون معجون الأسنان هذا أيضًا من ثاني أكسيد التيتانيوم وكبريتات لوريل الصوديوم.

سيجنال: نفس الشيء بالنسبة لهذا المنتج الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم وكبريتات لوريل الصوديوم.

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن تاريخ مسجد السيدة عائشة؟