الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شوف شغل تاني.. علامات تجبرك على ترك العمل

بيئة غير صحية-مصدر الصورة-ياندكس
بيئة غير صحية-مصدر الصورة-ياندكس

يسعى بعض الأشخاص للبحث عن وظائف خالية لكسب النقود، حتي تكمل الحياة، ولا شك أن الجميع يحتاج إلى الحصول على الملابس أو مصدر الغذاء أو التعليم والصحة، لذلك يجتهدون في العمل للحصول على المال، والسعي لتحقيق الأهداف.

وفي وسط البحث عن العمل والرزق، يتعرض البعض من العاملين داخل الشركات أو القطاعات الخاصة لمشكلات عدة، ويتركون وظائفهم بعد تعرضهم لحالات نفسية سيئة.

ليس هناك عمل

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، علامات تشير إلى أنه حان الوقت الذي يجب على الشخص أن يتخذ القرار ويترك وظيفته، وفقاً لما ورد بموقع "timesofindia".

بيئة العمل غير صحية
في بعض الأحيان تكون بيئة العمل غير مهيئة نفسيا للعاملين به، عندما يكون مكان العمل غير صحي، مما يؤثر على نفسيات الآخرين أو تؤثر على السعادة المهنية والشخصية، وتتضمن بيئة العمل غير الصحية التحكم في الإدارة، وعدم الثقة، وعدم الأمانة بين الجميع، والتشهير العام للموظفين، وبعض التصرفات الأخرى غير السليمة، وإذا كانت بيئة العمل هكذا يجب ترك الوظيفة والبحث عن أخرى في أقرب وقت.

تقلل من استخدم مهاراتك
عندما تجد ذاتك داخل مكان عمل لا يعمل على تطوير المهارات أو وجود أفكار جديدة لا يفضل العمل به، لأنه لم يساعد على الأشخاص في نطاق العمل على التطوير، وينتج عنها كثير من السليبات وعدم تجديد نمو الإبداعي للشخص، في هذه الحالة يصاب الشخص بالإحباط والشعور بالتوتر.

لا تشعر بالإنجاز
في بعض الأوقات قد يشعر الكثير من الأشخاص بالتكاسل عن الذهاب للعمل، عندما يكثر هذا الشعور عليك في العمل، فقد حان الوقت للبحث عن فرصة عمل أخرى، لأن العمل بالإنجاز ينعكس على إنتاجيتك.

اقرأ أيضا: افتتاح كأس العالم 2022.. هدايا خاصة للجماهير في مباراة قطر والإكوادور.. صور

اقرأ أيضا: قبل كأس العالم.. أفكار لتجهيز منزلك لمتابعة المباريات