الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

300 مليار دولار.. بلومبرج يكشف نفقات قطر منذ استضافة المونديال

نفقات قطر في كأس العالم_ ياندكس
نفقات قطر في كأس العالم_ ياندكس

كشفت وكالة بلومبرج عن حجم نفقات قطر على كأس العالم نسخة 2022 منذ استضافتها، حيث قالت إنها وصلت حتى الآن إلى 300 مليار دولار، بسبب الاستعدادات القوية التي قامت بها، لكونها المرة الأولى التي يستضيف فيها الشرق الأوسط نسخة المونديال منذ 92 عاما.

وذكرت الوكالة أن الدوحة أنشأت 8 ملاعب جديدة، باستثناء واحدا فقط قديما وجرى إدخال تعديلات عليه، وعلى الرغم من مستوى الحداثة الموجود في هذه الملاعب، لكنها لم تمثل الكثير من حجم النفقات التي أنفقتها منذ الإعلان عن حقها في الاستضافة.

وأكدت الوكالة أن نسخة الشرق الأوسط في قطر لهذا العام ستكون الأغلى على مستوى العالم، كما أنها ستكون البطولة الأولى المفتوحة بعد أزمة الكوفيد.

وأنشأت قطر ضمن استعداداتها لاستقبال كأس العالم ميناء شحن بتكلفة 7 مليارات دولار، كما أنها أنشأت نظام مترو كامل بتكلفة 36 مليار دولار، ولم تتوقف استعدادات قطر عند هذا الحد بل قامت بتوسعات كبيرة في مطارها الرئيسي، كلفتها 15 مليار دولار.

وأنفقت قطر 45 مليار دولار في بناء منطقة سكنية تضم العديد من المنشآت تتحمل إقامة مائتي ألف شخص، بالإضافة إلى ملعب بقوة 80 ألف شخص وهو الأكبر في قطر، والذي ستقام به المباراة النهائية في المونديال.

أما عمليات التطوير شملت المنطقة الوسطى للدوحة، وكانت تكلفتها 4.5 مليارات دولار، فضلا عن مبلغ 3.2 مليارات دولار لإنشاء مناطق اقتصادية.

اقرأ أيضاً: كأس العالم 2022.. حظر بيع المشروبات الكحولية في الملاعب