الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:23 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

إنفانتينو: اليوم أنا عربي قطري.. ومونديال 2022 سيكون الأفضل في التاريخ

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

تحدث السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أوضاع العمال داخل العاصمة القطرية الدوحة أفضل من المهاجرين في قارة أوروبا، وأكد عن ثقته الكاملة في نسخة كأس العالم 2022.

إنفانتينو يتحدث عن مونديال قطر 2022

وقال إنفانتينو في المؤتمر الصحفي قبل ساعات من انطلاق المونديال: "إن نسخة قطر كانت صعبة للغاية بسبب جاهزية الاستادات خلال السنوات الماضية، بسبب مساحة الدولة العربية، وهذا ما يجعل الأمر مميز".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "أشعر اليوم إنني عربي، وقطري، وإفريقي، أشعر بسعادة كبيرة داخل قطر، وفخور بكل من ساهم في نجاح هذا الحدث الكروي العظيم".

إنفانتينو يهاجم أوروبا

ووجه إنفاتينو رسالة خاصة لأوروبا: "أعتقد أن قطر تطورت كثيرًا في مجال كرة القدم، يجب على الشعوب الأوروبية أن يعتذروا للشعوب العربية، مثلما أصبحت سويسرا مثالًا للفضل والتسامح الجماعي".

وأكمل: "قطر دولة عربية كبيرة لا تحتاج إلى تدخلات حول حقوق العمال، فإن معايير حقوق العمال في الدوحة مشابهة تماما لحقوق العمل في قارة أوروبا، وأؤكد سيكون هناك مقر دائم للعمال في قطر تتبع لمنظمة العمال الدولية".

وأردف: "لا داع من الحديث عن شرب الكحوليات، فالكثير من الدول تمنع الكحول داخل الملاعب فلا يجب أن نتبع سياسة الكيل بمكيالين، إن لم تشرب الكحول لمدة 3 ساعات في اليوم ستعيش لن يحدث أي شيء، وحقوق البث لبطولة كأس العالم قد زادت 200 مليون دولار في هذه النسخة".

واختتم إنفاتينو حديثه قائلًا: "أنا كرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ينبغي علي توضيح الكثير من الأمور، فإن كأس العالم 2022 بقطر سيكون له أثر كبير، وسيكون الأثر الأكبر هو التعرف على العالم الإسلامي والعربي".

اقرأ أيضًا: قبل كأس العالم 2022.. كلوزة يتصدر قائمة هدافي المونديال عبر التاريخ