الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان تخف بسرعة».. علاجات طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء

أعراض البرد-مصدر الصورة-ياندكس
أعراض البرد-مصدر الصورة-ياندكس

يعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بنزلات البرد، تزامنا مع بداية فصل الخريف، وقد تستمر للشتاء، لذلك يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق العلاجية للتخلص منها.


في ذات السياق، قدمت الدكتورة إيمان كامل، استشاري أمراض المناعة والشعب الهوائية، في تصريح لـ"الطريق"، أفضل طرق علاج نزلات البرد بنصائح بسيطة وبدون أدوية.

علاجات طبيعية

علاج احتقان الأنف بماء مالح دافئ

عند الإصابة بنزلات البرد، يفضل الاتجاه لطرق علاجية صحية، ولذا يمكنك استخدام المياه المالحة، لأنها تعمل على التخلص من احتقان الأنف، وأيضا تزيل جزيئات الفيروس والبكتيريا من أنفك، وتكون خطوات كذلك قومي بمزج القليل من الملح مع ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 240 مللي بالماء الدافئ، ثم اضغطي بإصبعك ضغطا بسيطا أثناء وضع مزيج الملح في فتحتي الأنف بالقطارة وكرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات.

الراحة والحفاظ على تدفئة جسمك


تعد الراحة أفضل الخطوات لعلاج نزلات البرد، كما تساعد الجسم على استرجاع الطاقة له، مع توجيه طاقته نحو المعركة المناعية حتى يحارب الفيروس، لذا أعطي جسمك الراحة الكافية.

الغرغرة بالماء المالح الدافئ لالتهاب الحلق

نصحت استشاري أمراض المناعة، أنه عند التعرض للإصابة بالإنفلونزا، يمكنك استخدام ماء مالح، ثم الغرغرة به، لأنها تساعد على علاج التهاب الحلق، قومي بمزج نص ملعقة صغيرة من الملح الذائب في ماء دافئ، أربع مرات يوميا.


اقرأ أيضا: طبيب أطفال: تناول الألبان بكثرة يعيق امتصاص الحديد

اقرأ أيضا: عشان يوم فرحك.. نصائح لاختيار لون بدلة زفاف مناسب ليك