الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشفى جامعة المنوفية ينجح في توصيل الأطراف المبتورة.. اعرف التفاصيل

مستشفى جامعة المنوفية -حساب فيس بوك
مستشفى جامعة المنوفية -حساب فيس بوك

نجح فريق جراحة التجميل بمستشفيات جامعة المنوفية منذ ساعات قليلة، في إعادة توصيل طرف مبتور، وعودته للحركة مرة أخرى بمرونة كاملة دون وجود مشكلات في التعامل بها.

استخدم الفريق تحت إشراف الدكتور محمد مجاهد رئيس قسم جراحة التجميل والحروق، تقنية الميكروسكوب الجراحي، بغرض توصيل طرف إصبع مبتور من يد مريض عمره 40 عاما، وفقا للصفحة الرسمية لمستشفى جامعة المنوفية على موقع فيس بوك.

كانت البداية عندما ذهب المريض إلى قسم طوارئ مستشفى جامعة المنوفية، وهو يعاني قطع في إصبع السبابة باليد اليسرى، أجرى له الأطباء عدة فحوصات، وعليه خرج قرار من الدكتور محمد مجاهد بدخوله إلى غرفة العمليات.

ركز الأطباء خلال العملية الجراحية النادرة على تثبيت توصيل الأوتار بعد القيام بتثبيت أماكن الكسر في الأصابع لتفادي الحركة، ثم القيام بتوصيل الأوردة الدقيقة، بعد توصيل الشرايين.

يعتبر الفريق الطبي أن هذه العملية التي استمرت لمدة 4 ساعات، من العمليات الجراحية الدقيقة، رغم ذلك لم يستخدم فيها التخدير الكلي، بل اكتفى الفريق باستخدام التخدير الموضعي.

اختار الفريق الطبي الميكروسكوب الجراحي لكونه من أكثر الأجهزة دقة، الذي يمكنه القيام بمثل هذه العمليات دون أخطاء، فضلاً عن سرعته في توصيل القطوع والكسور، وهو ما يؤكد تجهيز المستشفى بكافة الإمكانيات الحديثة والدقيقة، التي تساعد الفريق الطبي في القيام بالعمليات الدقيقة بمهارة عالية

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن تاريخ مسجد السيدة عائشة؟