الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روشتة علاجية لمرضى حساسية الصدر في الشتاء

 الإصابة بالإنفلونزا- مصدر الصورةياندكس
الإصابة بالإنفلونزا- مصدر الصورةياندكس

يعاني الكثير من مشكلات احتقان الحلق والأنف، مما يؤدي للإصابة بالإنفلونزا بمرض معد يصيب الجهاز التنفسي، وقد يواجه آخرون أعراضًا حادة، تؤدي أحيانا إلى الوفاة.

اقرأ أيضا: استشاري يحذر من تناول وصفات المضادات الحيوية بكثرة

تعد مشكلة الإصابة بالإنفلونزا من الأمراض الأكثر انتشارا، وخاصة في موسم الشتاء، بسبب أن الأشخاص يقضون وقتا أطول في الداخل، حتي لا ينشر بالفيروس، وأيضا إلى حقيقة أن الهواء البارد يمكن أن يضعف المقاومة.

في ذات السياق، كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، ورئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، عادات صحية تجنبك الإصابة بالإنفلونزا هذا الشتاء، وهي كالتالي:

ينصح لتجنب الإصابة بنزلات البرد، هناك أفضل الطرق، ومنها التطعيم، إلا أن هناك عادات بسيطة في نمط الحياة يمكنك اتباعها لتقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا هذا الشتاء.

 الإصابة بالإنفلونزا

نصائح صحية تجنبك الإصابة بالإنفلونزا هذا الشتاء

وأوضحت مراكز CDC لتجنب الإصابة بالإنفلونزا هذا الشتاء، التي يمكن إجراؤها لتقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا، بغض النظر عما إذا كنت تلقيت التطعيم أم لا:

- تغطية فمك وأنفك عند النزول

- يفضل أيضا غسل اليدين كثيرا، لأنه يساعد في حمايتك من الجراثيم.

- ينصح أيضا بتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك

- اتباع أفضل العادات الصحية.

أضاف استشاري الحساسية والمناعة، أنه ينبغي الإبتعاد عن الاتصال الوثيق مع المرضى، في حالة الشعور بالمرض، ويفضل أن تحافظ على مسافة بينك وبين الآخرين لحمايتهم من المرض.

تابع الحداد، عند الإصابة بنزلات البرد، يجب اتباع أفضل الطرق للعلاج، ومنها أن تغطي الأنف بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ما قد يمنع عمن هم حولك الإصابة بالمرض، حيث تنتشر فيروسات الإنفلونزا بشكل رئيسي عن طريق الرذاذ الناتج عن السعال أو العطس أو التحدث للأشخاص المصابين بالإنفلونزا".

اقرأ أيضا: دراسة جديدة تكشف الجينات المرتبطة بأشرس أنواع سرطان الكلى