الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة كورية تنشئ مزرعة فراولة ذكية في السعودية

زراعة الفراولة - ياندكس
زراعة الفراولة - ياندكس

تستعد شركة كولن العالمية لتوقيع عقد مع شركتين إحداها سعودية وأخرى كورية، بغرض بناء مزارع فاكهة ذكية بالمملكة، تكون البداية بدخول السوق التجاري هناك.

تستعد الشركة التي تعمل في مجال الزراعة، للتخصص في زراعة فاكهة الفراولة في السعودية، استعداداً لملء السوق بها عربيا وعالمياً.

تعتمد الإمكانيات المحتمل استخدامها في المزارع على الآلات الحديثة، حيث تسعى "كولن" العالمية إلى تقليص الدور البشري في زراعة الفراولة.

بحسب صحيفة تيشو صن التي تصدر في كوريا الجنوبية، فإن الخطة التي وضعت بشأن المزرعة، تستهدف السيطرة على الأسواق داخل وخارج السعودية، بل يمكن أن تمتد إلى الغرب، لذلك دعمت الشركة المزارع المستهدفة في السعودية، بآلات حديثة قد تيسر عملية الإنتاج، وتضاعف نسبة المحاصيل، كما سينتج عن هذه المزارع أنواع جديدة من الفراولة، كما سيكون هناك ألوان أخرى من الفاكهة بخلاف الألوان التقليدية.

وبحسب موقع hortydaily، فإن شركة كولن جلوبان هي شركة هندسية إنشائية تابعة لمجموعة Kolon الكورية الجنوبية، تستهدف إلى بناء مزرعة ذكية للفراولة في المملكة العربية السعودية.

وتقول شركة كولن إن معظم الفراولة في دولة الشرق الأوسط مصنوعة في الخارج، حيث يصعب زراعة الفراولة بسبب نقص الأراضي الزراعية والمياه في المنطقة العربية.

تعاونت Kolon Global العالمية مع Ollefarm، وهي شركة مزرعة ذكية في كوريا الجنوبية، وشركة Faidh International Food Company، وهي شركة سعودية متخصصة في تجارة الأغذية، لإنشاء مزرعة ذكية في المملكة العربية السعودية.

وستجري Kolon Global تحليل السوق ومراجعة الجدوى، وستوفر Ollefarm تقنية المزارع الذكية والمعرفة الفنية في زراعة وإنتاج وتوزيع بذور الفراولة التي تعود لكورية الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

تستهدف إدارة التنمية الريفية، وهي مؤسسة أبحاث زراعية حكومية في كوريا الجنوبية، إلى دعم سوق الشرق الأوسط بمزارع ذكية من نوع يتسم بالتبريد، ومن ثم يمكنها حماية المحاصيل من الحرارة الشديدة، بدأ الأمر في عام 2019.

اتفقت كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة على إجراء بحث مشترك حول تقنيات زراعة الأرز في الصحراء وأنظمة التبريد الذكية بالتزامن مع الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضاً: رجل أسترالي يخسر 160 ألف دولار بسبب فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين

موضوعات متعلقة