الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهارات تجعلك متميزًا في عملك| خاص

القدرات فى العمل-مصدر الصورة-ياندكس
القدرات فى العمل-مصدر الصورة-ياندكس

دائمًا يسعى الأشخاص العاملين في التقدم والتطور وترك بصمة مميزة في عملهم، حتى يصلوا إلى أهدافهم التي سترقى بشأنهم في المجتمع، لذلك يوجد عدة طرق يجب اتباعها للوصول إلى القمة في العمل.

في ذات السياق، الدكتور إيهاب ماجد، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية، أكد في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، مهارات تجعلك متميزًا في عملك، وهي كالتالي:

عمل

التركيز المزدوج


يحرص العاملين في الشركات من التطوير الدائم في العمل، حتى يحصلون على الترقية، كما يتمتعون بالقدرة على تحقيق التوازن بسهولة شديدة بين المسؤوليات اليومية التي يمرون بها، ويعملون على المعلومات التي يحتاجونها وترتيب الأولويات التي أمامهم هم أمر هام.

أولوية الرئيس
دائما يسعى الكثير من الموظفين المتميزين على تقديم التطوير داخل العمل، ويوقوموا بوضع خطط وتكليفات المشرف في الاعتبار عند البدء في أي عمل أمامهم، ويحضرون المشاريع والاجتماعات التي تمثل أولوية لدى الرئيس حتى ينجزوا أكبر عمل هام، ويهتمون به بشكل كبير.

العمل

لا يحبون الثرثرة
هناك عددا من الموظفين المتميزين لا يميلون للحديث الكثير، الذي ليس له معنى، حتى لا يعرضون نفسهم لأي خطر يذكر، ولا يحبون أن يضيع أي وقت منهم، في أشياء صغيرة غير مهمة، فيعملون بجد واجتهاد، ويستمتعون خلال ساعات الغداء وبعد ذلك الذهاب للمنزل للراحة.


كسب الجميع


يتمتع الموظفين بصفة الشخصية الاجتماعية، التي من خلالها يكسب الكثير من الزملاء، وهما يصادقون الأشخاص من حولهم، ولا يطلقون أي أحكام على فرق العمل، حتى لا يشعر أحد بالإهمال.

اقرأ أيضا: فندق ريتز كارلتون.. حجز أفضل الفنادق في أشهر الوجهات بالسعودية

اقرأ أيضا: لمحبي الشعر الطويل.. مصفف يكشف نصائح تساعدك على تعزيزه