الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

يحافظ على صحة القلب.. 6 فوائد تناول الكريز يوميًا

الكريز
الكريز

يعد الكريز من أهم الفواكه الأكثر استهلاكًا، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم؛ لكونها غنية بفيتامين "ب"، بالإضافة إلي عنصر البوتاسيوم، والمنجنيز، لذلك ينصح بتناوله باستمرار، للحصول على عناصره الغذائية الصحية، وفقا لما جاء عبر موقع صحيفة "إزفيستيا" .

مذهلة عند تناول الكريز لدي الأشخاص، وهي:

-يساعد تناول الكريز بانتظام على تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وغيرها من المشكلات الصحية، لذا يجب تناوله بدون تفكير لحمايتك الإصابة بمضاعفات.

-تشمل فوائد تناول الكريز، بأنه غنية بالعناصر الطبيعية المهمة لصحة الجسم، لذلك ينصح بتناولها لتقليل فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة.

- يتميز بكميات كبيرة من مادة " الأنثوسيانين والكاروتينات"، التي تساعد على حماية الجسم من الأضرار الصحية، مثل التعرض لمرض القلب، لكونه يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، التي تزيل الاحتقان.

-تعتبر الكريز مفيد لمرضي السكري أيضا؛ لأنه يعمل على خفض مقاومة الأنسولين، وعدم تحمل اللاكتوز، وتساهم أيضا في سرعة إفراز الأنسولين.

-يستخدمها البعض في علاج مرض النقرس، الذي يصاب البعض، ما يعرف بالطب الصيني التقليدي.

-تعمل على تعزز جهاز المناعة، لذلك تستطيع مواجهة الفيروسات وغيرها، مما يجعلها قادرة علي مكافحة البكتيريا والفيروسات، والفطريات.

اقرأ أيضا: 7 فواكه صيفية تعزز المناعة.. أبرزها الكرز