الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وداعا للأرق.. فوائد الكرز الأحمر للنساء

الكزر الأحمر
الكزر الأحمر

تعتبر الكرز الأحمر من أهم العناصر الغذائية، التي تفيد من صحة القلب، وتساعد أيضا على حمايته من المشاكل الصحية، وتعالج الأرق واضطرابات النوم وغير ذلك، فهو غني بالفيتامينات وبالأملاح المعدنية كما يحتوي على كميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، كما يحتوي الكرز على أهم المعادن الضرورية لنمو العظام وتقويتها، وهي الكالسيوم والمغنيسيوم.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، خلال السطور التالية، فوائد الكرز الأحمر للنساء بالأخص بعد الخمسين، وفقا لما ورد بموقع "health line"، وهي كالتالي.

يحمي القلب

ينصح الكثير من الأطباء التغذية بتناول الكرز الأحمر، لأنه يعد غني بمضادات الأكسدة، كما تعتبر من أفضل العناصر الغذائية، وهي من الفواكه الحمراء، التي تساعد على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ) يُخفّض ضغط الدم بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا: دراسة توضح علاقة الشاي بالأمراض العقلية

يحارب الأرق

يعد الكرز الأحمر من أهم وأكثر العناصر الغذائية الصحية، التي تفيد من صحة الجسم، كما يعمل على القضاء على الأرق، عند تناول كوب كبيراً من عصير الكرز صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين حصلوا على أكثر من ساعة من النوم كل ليلة مقارنة بمجموعة مرضى الأرق الذين تناولوا دواءً وهمياً. هذه الفاكهة هي بالفعل مصدر طبيعي للفلافونويد المضادّ للأكسدة والميلاتونين (الهرمون الذي ينظم دورات النوم/ الاستيقاظ)، وهو ثنائي ناجح لتحسين جودة النوم.

يقضي على الإمساك

كما يتميز الكرز الأحمر أنه من أهم الفواكه المميزة، التي تعد غنية بالألياف، مما يُحسّن العبور المعوي، لكن هذا ليس كل شيء، كما يحتوي الكرز أيضاً على السوربيتول، وهو سكر معروف بخصائصه الملينة (الخفيفة).