الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيهما أفضل.. مكواة الشعر أم فرشاة الشعر الكهربائية؟

مكواة الشعر أم فرشاة الشعر الكهربائية
مكواة الشعر أم فرشاة الشعر الكهربائية

تحرص الكثير من الفتيات الاهتمام بشكل شعرهن، لذلك تتجه البعض منهم للعناية به، فمنهم من يعمل شعرهن بالتصفيف استخدام أدوات التصفيف المتنوعة بشكل يومي، ومنها مكواة الشعر أو فرشاة الشعر الكهربائية.

وتعد من أفضل الاختيارات، أنها تمثل أسرع في الاستعمال، حيث قد لا تأخذ وقت طويلا لتعطيك ملمس شعر ناعماً، وتخفف التجاعيد، فإن كنتِ تفاضلين بين مكواة الشعر والفرشاة الكهربائية، نستعرض معك في السطور التالية تفاصيل كل منهما، لتنتقي الأنسب لك.

في ذات السياق، لخصت المصففة سيلفيا أشرف، لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، أيهما أفضل.. مكواة الشعر أم فرشاة الشعر الكهربائية، وهي كالتالي.

مكواة الشعر

تعد مكواة الشعر من أفضل وأسرع الأدوات، التي تستخدمها الكثير من الفتيات لفرد الشعر المجعد، وهي من الوسائل الأسرع للحصول على مظهر جذاب لشعرك، أيضا للحفاظ على شعر أملس لفترة أطول، وهنالك العديد من أجهزة كي الشعر الكثيف أو المجعد أو الطويل أو الناعم، وهي تصمم بلوحات من السيراميك والكريستال التورماليني لتمنحك لمسة نهائية أكثر لمعاناً وحيوية، في وقت أقل، مع إعدادات درجة الحرارة القابلة للتعديل من 140-450 درجة فهرنهايت، وتعطي تحكماً أكبر لتحقيق مظهر أنيق وسلس. ويتميز بعضها بخاصية فريدة.

اقرأ أيضا: 5 نصائح لتغذية المرأة الحامل

فرشاة الشعر الكهربائية

تعتبر فرشاة الشعر الكهربائية من أسهل الأدوات، التي تستخدمها العديد من النساء، لأنها تعمل على توفير الوقت والجهد، وهذه الفرشاة مناسبة لذوات الشعر المجعد والمموج، ويمكنك باستخدامها تصفيف شعرك وفرده في دقائق، ما عليك سوى تشغيل طاقة الفرشاة أو وضعها في الكهرباء وانتظارها بضع ثوان حتى تسخن، ثم مرريها عبر شعرك تماماً مثل الفرشاة العادية، في حالة أن شعر الفتاة هشاً وناعماً تكون درجة الحرارة المناسبة له بين 210-350 درجة فهرنهايت، وإذا كان شعرك سميكاً وخشناً، ستحتاجين إلى درجة حرارة تتراوح بين 250-390 درجة فهرنهايت، أما إذا كان حجم شعرك معتدلاً متوسطاً بين الكثافة والرقة.