الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 4 تمارين رياضية لقوية عضلات الساق وشدها

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

تعد التمارين الرياضية من أهم الأنشطة، التي يمارسها الكثير من الأشخاص، مع اختلاف أنواعها، كما أنها تعمل على تقوية الساق وتحسين التوازن، وحماية المفاصل من الإصابة، فضلاً على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، حتى تحصل على عضلات ساق مشدودة.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"من خلال السطور التالية، أفضل 4 تمارين رياضية فعالة في تقوية عضلات الساق وشدها، وهي كالتالي.

-مصاعد الركبة بالتناوب

تحرص العديد من النساء على ممارسة بعض التمارين الرياضية المتنوعة ومنها، مصاعد الركبة بالتناوب، في البداية قومي مباعدة قدميك بعرض الوركين، ارفعي ركبتك اليمنى إلى ارتفاع الورك، ثم اخفضي ركبتك وافعلي نفس الحركة بركبتك اليسرى، كرري التسلسل لمدة دقيقة إلى ثلاث دقائق، يمكنك أيضاً الحصول على نفس التأثير بالقيام بخطوات صعوداً على الدرج.

القرفصاء

تهتم البعض من الفتيات بعمل أفضل التمارين الرياضية بشكل يومي، من أهم الرياضة، هي لقرفصاء الكرسي، قفي أمام كرسي كأنك على وشك الجلوس عليه، ثم ضعي القدمين على مسافة أوسع قليلاً من عرض الكتفين، ثم ركزي وزنك على كعبيك، وبعدها اثني ركبتيك لخفض أردافك ببطء نحو الكرسي، عندما تقتربين من الكرسي، اضغطي بسرعة للخلف للوقوف.

اقرأ أيضا: 5 نصائح لتغذية المرأة الحامل

رفع الربلة

تتميز التمارين الرياضية، بأنها من أفضل الأنشطة الرياضية، ومنها رفع ربلة الساق، التي تساعد على دعم الكاحلين وتعزيز التوازن، ثم قومي بعد الوقوف مع مباعدة القدمين بعرض الكتفين، (يمكن الوقوف بالقرب من كرسي أو منضدة أو حائط للحصول على الدعم)، ادفعي لأعلى على كرات قدميك، كما لو كنت تقفين على أصابع القدم، واستمري في ذلك لمدة ثلاث ثوانٍ، ثم انزلي كعبيك ببطء على الأرض، قومي بممارسة مجموعتين أو ثلاث مجموعات من 15 مرة.

تمديد الركبة

تعتبر تمديد الركبة من أفضل التمارين الرياضية، التي تمارسها الكثير من السيدات، ثم استلقى على الأرض بشكل مستقيم، ثم ارفعي قدمك ببطء نحو الأعلى، حتى تمتد رجلك تماماً مع ترك قدمك اليسرى ثابتة على الأرض، ثم اثني ساقك ببطء لخفضها، حافظي على قدمك مثنية وحرّكيها ببطء، قومي بأداء 10 إلى 20 مرة.