الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح لتغذية المرأة الحامل

المرأة الحامل
المرأة الحامل

تحرص العديد من النساء الحوامل في بداية الحمل، على اتباع نظام غذائي خاص يوفر لها العناصر التي يحتاجها نمو الطفل، لذلك تتجه لتناول الأطعمة المفيدة لجسم الأم والجنين، حتى لا تتعرض للأنيميا أو غيرها من المشاكل الصحية.

يستعرض لكم موقع وجريدة «الطريق»، من خلال السطور التالية، نصائح لـ تغذية المرأة الحامل، وفقا لما ورد بموقع «health line»، وهي كالتالي.

- تهتم الكثير من السيدات الحوامل بتناول العناصر الغذائية المفيدة، التي تمد الجسم بالألياف التي تساعد على الهضم، إضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة.

- ينصح الكثير من الأطباء التغذية النساء الحوامل، بتناول الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة مثل الأوميجا 3 الموجودة في الأسماك الدهنية كالسالمون والتونة، إضافة إلى الدهون الصحية في البذور والمكسرات.

اقرأ أيضا: على طريقة هالة فهمي.. طريقة عمل طاجن ورق عنب في المنزل خطوة...

- كما أيضا تحرص البعض من السيدات الحوامل أثناء فترات الحمل، على تناول كميات كافية من البروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والبيض، بالإضافة إلى البقوليات.

- من الضرورة أيضا أن تهتم العديد من السيدات الحوامل، بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الذي يعمل على حماية الجنين من التشوهات، والذي يتوافر في الخضروات الورقية الخضراء، والحمضيات، والفاصوليا المجففة.

- كما حث خبراء التغذية جميع النساء الحوامل، على تناول الألبان ومنتجاتها لحصول الطفل على حاجته من الكالسيوم الذي يساهم في بناء عظام وأسنان الطفل.

اقرأ أيضا: نصائح للتخلص من الإرهاق والرغبة في النوم أثناء العمل