السبت 2 يوليو 2022 06:36 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

دراسة توضح علاقة الشاي بالأمراض العقلية

الشاي الأحمر
الشاي الأحمر

يهتم الكثير من الأشخاص بتناول الشاي في الصباح، ويعد من أهم وألذ المشروبات، كما يشتهر في العالم بكل أنواعه، حتى أنه يرتبط بكثير من العادات والتقاليد، لذلك يستهلك بكميات كبيرة، وبالرغم من ذلك فقد أكدت الدراسات الطبية أن الشاي من المشروبات التي لها فوائد صحية في حال شرب بكميات محددة في اليوم الواحد، آخرها ما جاء في الدراسة التالية التي ربطت بين الشاي والأمراض العقلية.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، دراسة توضح علاقة الشاي بالأمراض العقلية، وفقا لما ذكرته مجلة "Translational Psychiatry"، وهي كالتالي.

أكدت الأبحاث العلمية الحديثة على أهمية الشاي، لأنه يعد غني بالكثير من العناصر الغذائية، التي تحتوي على مضادات الأكسدة المهمة التي ثبت أن لها فوائد على الجهاز العصبي والدماغ، ووفقًا لدراسة حديثة فقد ثبت أن الشاي لديه أيضًا القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية.

وأشارت الدراسات العلمية الحديثة، أن شرب كوب إلى ستة أكواب من الشاي يوميًا يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 19٪، وهو أحد أكثر أشكال الخرف شيوعًا، وأحد أنواع الأمراض العقلية، وأيضا تؤكد الذين يشربون الشاي باعتدال لديهم أيضًا خطر أقل بنسبة 25 إلى 29 % للإصابة بالخرف الوعائي، ويعد العدد المثالي للأكواب في اليوم هو ثلاثة.

اقرأ أيضاً: دراسة: كثرة الاستحمام تؤثر على نضارة البشرة والشعر

منوعات منوعات الطريق الشاي الأحمر دراسة توضح علاقة الشاي بالأمراض العقلية
بنوووك