الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطلب الدعم من العالم.. امرأة ترفع علم أوكرانيا على قمة جبل إيفرست

أنتونينا ترفع علم أوكرانيا على قمة إيفرست
أنتونينا ترفع علم أوكرانيا على قمة إيفرست

رفعت سيدة تُدعى "أنتونينا سامويلوفا" والبالغة من العمر 33 عامًا العلم الأوكراني على قمة جبل إيفرست، وأرسلت رسالة تطلب الدعم من العالم بالوقوف لمساندة أوكرانيا فى حربها مع روسيا، حيث قالت "أنتونينا" يوم الأربعاء بعد عودتها إلى كاتماندو إن عينيها كانت تبكي عندما رفعت العلم الأوكراني على قمة جبل إيفرست الأسبوع الماضي.

وقالت أنتونينا: "كنت أعرف بالفعل قبل الرحلة الاستكشافية أنني سأكون الأوكرانية الوحيدة على إيفرست هذا العام، وقد دفعني ذلك إلى دفع نفسي للذهاب إلى القمة، وعلى سطح العالم أرفع لوحة زرقاء وصفراء مكتوب عليها "Stand Withأوكرانيا"، بينما كان والدها وشقيقها يخدمان في الجيش للدفاع عن بلادهما ضد الغزو الروسي.

وقالت "سامويلوفا" لفرانس برس "إنه لأمر مؤسف..هذا ليس في صالحنا نحن الأوكرانيين لأننا بحاجة إلى مزيد من المساعدة، نحتاج إلى مساعدة العالم بأسره، الأمر لم ينته بعد في أوكرانيا، كما كانت قلقة من أن انتباه العالم كان يتحول عن محنة بلدها بعد الغزو الروسي.

وعندما ذهبت فى طريقها إلى قمة إيفرست، كانت لأيام لم تتواصل مع والدها وشقيقها الذين تطوعوا للقتال، وعند عودتها علمت أن منطقتهم كانت هادئة، وانتشر هاتفها بمئات رسائل الدعم من الأصدقاء والغرباء بمجرد وصولها إلى معسكر القاعدة، وقال لها والدها في نص: "تونيا، أنت لست فخرنا فقط، أنت فخر لأوكرانيا كلها".

اقرأ أيضا: : جندي مبتور الساقين يتسلق جبل بارتفاع 3560 قدم

كانت قد أصدرت نيبال 319 تصريحًا لمتسلقي الجبال الأجانب، يرافق كل منها دليل واحد على الأقل، لموسم تسلق إيفرست الربيعي لهذا العام، والذي يمتد من منتصف أبريل إلى نهاية مايو، حيث أعادت البلاد فتح قممها أمام متسلقي الجبال العام الماضي فقط، بعد أن أغلق الوباء الصناعة في عام 2020.