السبت 2 يوليو 2022 08:27 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

الدفاع الأوكرانية: سفن روسيا في البحر الأسود تستعد لاستخدام الصواريخ المجنحة

القوات-الروسية
القوات-الروسية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، إن هناك قوات من بيلاروسيا تحاول تأمين الحدود الأوكرانية البيلاروسية.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، في تصريحات متلفزة، أن الأوضاع عند حدود مولدوفا لا تزال ساخنة، مشيرا إلى أن سفن روسيا في البحر الأسود تقوم بعمليات تجسس وتستعد لاستخدام الصواريخ المجنحة.

ولفت إلى أن القوات الأوكرانية دمرت الليلة الماضية طائرة مسيرة وصاروخا مجنحا و6 مدرعات وبعض العربات العسكرية الروسية.

وبين المتحدث باسم الدفاع الأوكرانية أن القوات الروسية تحاول تعزيز قواتها من دول خارجية بما فيها سوريا، مؤكدا على أن حكومة بلاده قامت بكل ما تستطيع لإخراج القوات الأوكرانية من آزوفستال.

يأتي ذلك في الوقت الذي صرحت فيه وزارة الدفاع الروسية، بأن 959 جنديًا أوكرانيًا استسلموا هذا الأسبوع في مصنع آزوفستال للصلب، المحاصر في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية.

وقالت الوزارة، في إحاطتها اليومية بشأن الصراع: «إنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، استسلم 694 مسلحا، بينهم 29 جريحا" و"في المجموع منذ 16 مايو، استسلم 959 مسلحا، من بينهم 80 جريحا».

وتزايدت المخاوف يوم الأربعاء، بشأن أوضاع أكثر من 250 مقاتلاً أوكرانيًا استسلموا للقوات الروسية في مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول بعد أسابيع من المقاومة اليائسة.

اقرأ أيضا| روسيا: استسلام نحو 1000 أوكراني في ماريوبول

مصنع آزوفستال روسيا الأزمة الأوكرانية الدفاع الأوكرانية
بنوووك