الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: استسلام نحو 1000 أوكراني في ماريوبول

وصول أفراد الخدمة الأوكرانية الذين استسلموا في مصنع آزوفستال للصلب إلى أولينيفكا
وصول أفراد الخدمة الأوكرانية الذين استسلموا في مصنع آزوفستال للصلب إلى أولينيفكا

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن 959 جنديًا أوكرانيًا استسلموا هذا الأسبوع في مصنع آزوفستال للصلب، المحاصر في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية.

وقالت الوزارة، في إحاطتها اليومية بشأن الصراع: "إنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، استسلم 694 مسلحا، بينهم 29 جريحا" و"في المجموع منذ 16 مايو، استسلم 959 مسلحا، من بينهم 80 جريحا".

وتزايدت المخاوف يوم الأربعاء، بشأن أوضاع أكثر من 250 مقاتلاً أوكرانيًا استسلموا للقوات الروسية في مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول بعد أسابيع من المقاومة اليائسة.

ووضع الاستسلام نهاية لأشد حصار حرب روسية في أوكرانيا تدميرا، وسمح للرئيس فلاديمير بوتين بالادعاء بانتصار نادر في حملته المتعثرة، التي يقول العديد من المحللين العسكريين إنها تعثرت.

وغادرت الحافلات مصانع الصلب في وقت متأخر يوم الإثنين، في قافلة ترافقها عربات مدرعة روسية. ووصل خمسة إلى بلدة نوفوازوفسك التي تسيطر عليها روسيا، حيث قالت موسكو إن المقاتلين الجرحى سيعالجون.

وقال شاهد عيان، لرويترز إن سبع حافلات تقل مقاتلين أوكرانيين من حامية آزوفستال وصلت إلى سجن أعيد افتتاحه حديثا في بلدة أولينيفكا التي تسيطر عليها روسيا بالقرب من دونيتسك.

اقرأ أيضا : الجيش الكوري الشمالي يكثف توزيع الأدوية لمكافحة تفشي فيروس كورونا