الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مانشستر سيتي يتوصل لاتفاق مبدئي بشأن التعاقد مع هالاند

هالاند
هالاند

أعلن نادي مانشستر سيتي، عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»، عن تأكيد توصل إداراة الفريق السماوي على إتفاق مبدئي، مع بوروسيا دورتموند، بشأن انتقال هالاند للـ«سيتيزنز».

يُمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد توصُّلنا إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند بشأن التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند ابتداءًا من يوم 1 يوليو 2022.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن مانشستر سيتي سيفعّل الشرط الجزائي في عقد هالاند مع بوروسيا دورتموند، البالغ قيمته 63 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. تغييرات جذرية في نظام دوري أبطال أوروبا

ومن المتوقع أن يحصل هالاند على راتب إسبوعى قيمته 375 ألف جنيه إسترليني، بنفس ما يحصل عليه كيفن دي بروين.

ومن المقرر أن ينضم هالاند إلى كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا خلال فترة التحضيرات للموسم الجديد، هذا الصيف.

وشارك هالاند مع بوروسيا للمرة الأولى، تحديدًا في الثامن عشر من شهر يناير عام 2020، حيث شارك بديلًا في مباراة فريقه أمام أوجسبورج، ونجح في تسجيل ثلاثية لينتهى اللقاء بنتيجة (5-3).

ولعب هالاند هذا الموسم بقميص دورتموند، 15 مباراة في الدوري الألمانى، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع (3)، كما شارك مع الفريق في دوري أبطال أوروبا في لقائين سجل خلالهما (2)، وهدف في كأس ألمانيا.

موسم 2020-2021:

يعد هذا الموسم من أفضل مواسم هالاند مع الفريق الألمانى، حيث ساهم في 35 هدفًا في 28 مباراة، بالدوري الألمانى بواقع( احرز 27 وصنع 8)، وسجل 10 أهداف وصنع (2) بدوري أبطال أوروبا، كما احرز 3 أهداف بكأس ألمانيا وآخر في كأس السوبر الألمانى.

الموسم الحالى 2021-2022:

شارك هالاند في المباراة التي انتهت بفوز بوروسيا (3-1)، لكنه لم يسجل خلال هذا اللقاء، وأحرز هذا الموسم في الدوري، 21 هدفًا وصنع 7 أخرين، ولعب 23 مباراة، كما ووقع على 3 أهداف بدوري الأبطال وأربعة في كأس ألمانيا.