الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريطانيا: روسيا فشلت في تحقيق مكاسب إقليمية كبيرة خلال أبريل الماضي

الجيش الروسي
الجيش الروسي

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في البيان الرسمي الصادر عنها اليوم الأحد، أنه على الرغم من التقدم الروسي على نطاق محدود في أوكرانيا، إلا أن موسكو فشلت في تحقيق مكاسب إقليمية كبيرة خلال شهر أبريل الماضي.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إن الهجوم الروسي في منطقة دونباس شرق أوكرانيا فقد زخمه، وتأخر بشكل كبير عن موعده المحدد، وأنه في ظل الظروف الحالية.

وعلى جانب أخر، أصدرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بيانا رسميا، كشفت خلاله عن حجم خسائر الجيش الأوكراني، خلال العملية العسكرية في الـ 24 ساعة الماضية، والتي كان من بينها تدمير نحو 170 هدفا عسكريا بأوكرانيا من بينها عشرات من تجمعات الأفراد والمعدات ومخابئ تحت الأرض ومنصات لإطلاق الصواريخ.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية، أن القوات تمكنت من قتل 90 عنصر من القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى تعطيل 18 آلية عسكرية خلال الضربات العسكرية الروسية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الروسي، اللواء إيجور كوناشينكوف، أن صواريخ أرض جو تابعة للقوات الروسية تمكنت من تدمير 28 نقاط إسناد سرية ومخزنين للذخيرة في منطقتي بتروفيسكي و جافنباييه، كما ضربت قوات الصواريخ المدفعية 178 موقعا لتجمع أفراد وآليات أوكرانية، و28 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، بما فيها منصة إطلاق لراجمة صواريخ "سميرتش".

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي