الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

الاحتلال
الاحتلال

استشهد 8 فلسطينيين في الضفة الغربية، فيما اُعتقل 459 آخرون في الضفة وقطاع غزة، خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك حسبما أعلنت دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن، في تقرير لها أصدرته بخصوص أنشطة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية خلال "ديسمبر".

بين التقرير أن عدد الاقتحامات لتجمعات سكنية فلسطينية عامة وخاصة، وصلت إلى 376 اقتحاماً في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما بلغ عدد مقتحمي المسجد الأقصى خلال العام الماضي 34112 مستوطناً.

ولفت التقرير الانتباه إلى مواصلة سلطات الاحتلال سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم وإخطار الكثير من المنشآت بالهدم، حيث هُدِم 34 بيتاً معظمها نفذها الفلسطينيون أنفسهم تفادياً لدفع غرامات مالية باهظة.

وأشار أيضًا إلى إقرار السلطات الإسرائيلية عدداً من المشاريع الاستيطانية التي تهدف إلى تكثيف الاستيطان وترسيخ الوجود اليهودي، وقيامها بأعمال مسح وتجريف واستيلاء على الأراضي خاصة في القدس، ومنها أيضاً تركيب أعمدة لوضع بوابة إلكترونية في شارع العين في حي سلوان بمدينة القد؛ بهدف التحكم بحركة أهالي المنطقة، بالإضافة إلى أعمال الحفر والتجريف في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون، بهدف إنشاء خط صرف صحي للمنطقة الصناعية ومستعمرة "عيلي زهاف" المقامة على أراضي بلدة كفر الديك.

اقرأ أيضًا| السجن 4 سنوات وغرامة 200 ألف ريال لعميد بوزارة الدفاع السعودية بجريمة التزوير

موضوعات متعلقة