جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:41 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

استشهاد شاب من خان يونس متأثرا بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي على غزة

الشهيد أنس
الشهيد أنس

استشهد اليوم الجمعة شاب يبلغ من العمر 22 عاما من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، متأثرا بجراحه خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأعلنت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي في خان يونس عن استشهاد الشاب أنس خالد في غرف العناية المركزة ، إثر إصابته بجروح خطيرة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف المحافظة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي

وأصيب الشاب بقصف بطائرة مسيرة شرق مدينة خان يونس، وكان مجموعة من المواطنين تم نقلهم بعد ذلك إلى مستشفى ناصر بالمدينة، وجرى الإعلان عن وفاته اليوم، وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استمر ثلاثة أيام، إلى 49 شهيدًا بينهم عدد من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 360 جريحًا.

اقرأ أيضا: نائبة الحزب الجمهوري تفشل في الانتخابات التمهيدية بعد التصويت لعزل ترامب

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها

وأعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت عن قلقها إزاء عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

واستشهد 17 طفلاً في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما استشهد طفلان برصاص قوات الاحتلال في نابلس والخليل الأسبوع الماضي، وبحسب بيان للمفوض السامي صادر عن مكتبها ارتفع عدد الشهداء الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى 37 منذ بداية العام، وقالت باتشيليت إن أي طفل يتعرض للأذى أثناء النزاع "مقلق للغاية"، كما أن قتل وتشويه العديد من الأطفال هذا العام أمر غير معقول.

وأضاف البيان: "الكلفة المدنية للتصعيد الأخير في غزة بين 5 و 7 آب كانت ثقيلة، إذ تحقق مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أن من بين الشهداء الفلسطينيين الـ48، وكان هناك ما لا يقل عن 22 مدنيا، بينهم 17 طفلاً و 4 سيدات".

اقرأ أيضا: تحطم طائرة على طريق كاليفورنيا السريع.. فيديو

وتابع: "من بين 360 فلسطينيًا أصيبوا، كان ما يقرب من ثلثي المدنيين من بينهم 151 طفلاً و58 امرأة و19 مسنًا وفي عدد من الحوادث كان الأطفال غالبية الضحايا".

وأشار البيان إلى أن عدة ضربات إسرائيلية أصابت أهدافا مدنية وأوقعت إصابات في صفوف المدنيين، وألحقت أضرارا بأعيان مدنية.



موضوعات متعلقة